أخبار الساعة

تارودانت تحتضن يوم دراسيا حول تدبير قطاع السير والجولان

عبد المجيد الترناوي / تارودانت

في إطار تجديد وعصرنة مخطط التنقل الحضري لمدينة تارودانت، نظمت الجماعة الترابية لمدينة تارودانت يوم الاثنين 15 يناير الجاري، يوم دراسي حول موضوع: “نحو تدبير أفضل لقطاع السير والجولان بالمدينة”، بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فقد عرف هذا اليوم الدراسي مشاركة كل من مصالح الجماعة الترابية لتارودانت، الهيئة الحضرية التابعة للمنطقة الإقليمية للشرطة، المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، الوقاية المدنية والوكالة الحضرية والمصلحة الدائمة للنقل بعمالة إقليم تارودانت، السلطة المحلية، ممثلين عن المجتمع المدني.

وتابع المصدر نفسه، أن الندوة تطرقت إلى حصيلة المجلس البلدي من حيث القرارات التي اتخذها فيما يخص تنظيم السير والجولان، كما تطرق السيد ممثل الهيئة الحضرية إلى الإحصائيات الرسمية لعدد حوادث السير داخل المجال الحضري والأسباب المؤدية إلى ذلك.

هذا وقد عرف هذا اللقاء عدة مداخلات من مختلف المشارب كانت تصب في اتجاه إثارة انتباه رئيس الجماعة على بعض المشاكل التي تهم مسألة السير والجولان داخل المدينة، من حيث علامات التشوير، والترامي على الملك العام الذي يشكل أحد الأسباب المؤدية إلى حدوث حوادث السير حسب أحد الفاعلين الجمعويين.

كما عرف هذا اليوم الدراسي، تفاعل المشاركون مع المواضيع المطروحة بنقاش متحضر ومسؤول وعقلاني جسدوا من خلاله إضافة نوعية من خلال طبيعة المقترحات، والخلاصات والتوصيات التي خرج بها هذا اليوم الدراسي.

يُشار إلى أن ممثلي جمعيتي أرباب سيارات الأجرة جمعية الأمل وجمعية الاتحاد، قد غادروا أشغال اليوم الدراسي احتجاجا على حضور ممثلي النقل المزدوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *