آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

فضيحة .. استقدام أفارقة وأطفال لملء ملعب أكادير في مباراة لـ “الشان” (صور)

عرفت المباراة التي احتضنها أمس الثلاثاء، ملعب أدرار بأكادير، بين المنتخب الكونغولي ونظيره الكاميروني في إطار مباريات المجموعة الرابعة من بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، فضيحة من العيار الثقيل، وذلك بعد أن استعانت اللجنة المنظمة بعدد من الأطفال وشبّان ينحدرون من دول الساحل والصحراء من أجل ملء جنبات الملعب الفارغة.

كما تميزت المباراة ذاتها بسوء تنظيم وصفه متتبعون محليون بـ “الذريع”، وذلك بعد أن استعانت اللجنة المنظمة بأدوات بدائية من أجل تثبيت عدد من الملصقات الدعائية لـ “الشان”، حيث تم استعمال الأحجار وبعض الخيوط لتثبيت تلك الملصقات من السقوط، غير أن الرياح التي عرفتها المدينة يوم أمس تسببت في تمزيق بعضها وسقوط أخرى أرضا.

ووصف مصدر محلي في حديث مع جريدة “العمق”، ما حدث أمس بمباراة  المنتخب الكونغولي ونظيره الكاميروني، بالفضيحة، معتبرا أن سوء التنظيم والعشوائية الذي ميز المباراة لا يشرف المدينة ولا يعكس ما سبق وأن أعلنت عنه اللجنة المنظمة من أن أنها اتخذت جميع التدابير لجعل مدينة أكادير في مستوى اللحظة.

يُشار أن المنتخب الكاميروني خسر مباراته ضد الكونغو بهدف دون رد، وذلك في مستهل مشاركته في بطولة أفريقيا للمحليين، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، الذي يحتضن مباريات المجموعة الرابعة، التي سجلت تعادلا سلبيا بين منتخبي أنغولا وبوركينا فاسو.

وجاء هدف فوز المنتخب الكونغولي من ضربة جزاء سجلها جينيور ماكينسي، في الدقيقة 72 من المباراة التي أدارها الحكم المصري جهاد جريشة، حيث ينضاف سقوط الكاميرون إلى سقوط منتخبات أخرى، محسوبة على كبار القارة، مثل ساحل العاج المنهزمة، على أرضية ملعب مراكش، لحساب المجموعة الثانية، أمام ناميبيا بهدف نظيف، أو نيجيريا المكتفية بالتعادل السلبي، على أرضية ملعب طنجة، ضد المنتخب الرواندي.

وتخوض منتخبات المجموعة الأولى الأربعاء ثاني مبارياتها في دور المجموعات، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيسعى المنتخب المغربي لتأكيد اكتساحه للمنتخب الموريتاني، حين يواجه غينيا المنهزمة ضد السودان، التي تسعى لضمان نقط مباراته ضد المنتخب الموريتاني الجريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *