آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المنتخب الوطني يحقق أول انتصار في كأس إفريقيا لكرة اليد بليبروفيل

وقع المنتخب الوطني لكرة اليد، اليوم الأحد بقصر الرياضات بليبروفيل، انتصاره الأول في منافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد (رجال) (الغابون 2018) بفوزه على فريق جمهورية الكونغو الديمقراطية ب 33 هدفا مقابل 28. فبعد هزيمتين متتاليتين، أمام مصر (28-33) وأنغولا (21-32)، لم يكن أمام المنتخب الوطني من خيار إلا الفوز للحفاظ على تواجده ضمن السباق، وذلك ما نجح في تحقيقه خلال هذه المباراة التي جمعته بمنتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي عرفت هيمنته المطلقة عليها من بدايتها الى نهايتها.

فمنذ البداية، وبتركيز عال، اخذ المنتخب الوطني المبادرة، ومع انتهاء الشوط الأول كانت بينه وبين الفريق المنافس فجوة من 5 أهداف لفائدته، بحصيلة (18- 13).

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصلت المجموعة الوطنية، بروح متحفزة ومتضامنة، ومن الدقيقة الأولى الى صافرة الحكم، تفوقها الذي حققته في الشوط الأول.

كما تم ، في سياق هذا الإنجاز، اختيار الجناح الأيسر للفريق الوطني محمد زروالي أفضل لاعب في المباراة.

وفي هذا الصدد، قال مدرب الفريق الوطني، التونسي سيد العياري، خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن مباراة اليوم كانت تفرض علينا تحقيق الفوز من أجل البقاء في السباق، مشيرا الى أن الطريقة التي تم بها هذا الإنجاز من شأنها أن تعيد روح التحفيز والثقة الى المجموعة.

وأضاف أنه تم إعطاء أهمية قصوى للمباراة التي جمعت الفريق بأنغولا ، بالنظر لما كان لهذا اللقاء من أهمية بالنسبة لبقية المنافسة، إلا أن الهزيمة جاءت نتيجة الإفراط في الثقة والضغط على اللاعبين، لافتا الى أنه اجتمع بعد المباراة الأخيرة عدة مرات مع اللاعبين، وخصص جلسات لإعادة مشاهدة المباريات السابقة لاستعادة النظام داخل الفريق.

وأوضح المدرب الوطني أن أداء اليوم سيعيد عقارب الساعة الى مسارها الصحيح وسيعزز معنويات اللاعبين لمواصلة التقدم في المنافسة.

ومن جانبه، أبدى حارس المرمى وعميد المنتخب الوطني ارتياحه لأداء زملائه، مشيرا إلى أنه بعد الهزيمة أمام أنغولا، أجرى اللاعبون عدة اجتماعات في ما بينهم للحفاظ على روح التضامن والتركيز.

وكان فريق المغرب قد مني بهزيمتين متتاليتين ضد مصر (28-33) وانغولا (21-32) على التوالي، بينما كان منتخب الكونغو الديمقراطية قد انهزم في مباراته الأولى ضد انغولا (23-28) قبل ان يستدرك الأمر بالفوز في المباراة التي جمعته بنيجيريا (28- 21).

وفي نفس المجموعة، من المنتظر أن يلتقي المنتخب المصري، في وقت لاحق من اليوم، منتخب أنغولا.

وفي مباراته الرابعة، سيلتقي المنتخب الوطني بمنتخب نيجيريا، غدا الاثنين على الساعة الثالثة بعد الزوال (غرينتش زائد ساعة) في قصر الرياضات بليبرفيل.

وتشارك في هذه المنافسات، التي تجري أطوارها ما بين 17 و27 يناير الجاري، عشرة فرق، موزعة على مجموعتين؛ تتألف المجموعة ألف من تونس والجزائر والكاميرون والكونغو والغابون، بينما تضم المجموعة باء المغرب ومصر وأنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

وستمر الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، بينما ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى في المسابقة للمشاركة في بطولة العالم 2019 التي تنظمها ألمانيا والدنمارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *