https://al3omk.com/265363.html

لقجع: هذا عدد الأصوات للفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2026

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن من سيحصل على 104 من الأصوات في 13 من يونيو المقبل، هو من سيفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2006.

وأضاف لقجع خلال الندوة الصحافية، التي انعقدت اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 بمدينة الدار البيضاء، برئاسة رئيس لجنة ترشح المغرب لمونديال 2026، مولاي حفيظ العلمي، أن التغييرات التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا”، على طريقة التصويت تختلف عن ما هو معمول به سابقا.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مرحلة التصويت، أصبح بامكان جميع الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم والبالغ عددها 211 دولة، بينها 54 دولة افريقية المشاركة في التصويت على البلد أو البلدان التي تستحق تنظيم هذه التظاهرة العالمية.

يشار إلى أن المغرب تقدم المغرب رسميا، بملف ترشحه لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، التي يتنافس عليها أيضا ملف ثلاثي، تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأكد لقجع أيضا أن من بين المتغيرات التي أحدثتها الفيفا بخصوص ملفات الترشيح للمونديال، الاعتماد على مؤشرات التنمية المستدامة وحقوق الإنسان في مجال كرة القدم العالمية، وهي مؤشرات ستكون في صالح المملكة على حد تعبيره، مشيرا إلى أن المغرب قطع مسارا مهما في هذا المجال، ويتحتم عليه إخراج ترسانة قانونية ستعزز مساره التنموي.