آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

ليبيا تنتزع التأهل في الوقت بدل الضائع وترافق نيجيريا إلى ربع “الشان”

انتزع المنتخب الليبي التأهل إلى ربع نهاية بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي يحتضنها المغرب من 13 يناير الجاري إلى 4 فبراير المقبل، بعد فوزه على نظيره الرواندي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، ضمن المجموعة الثالثة.

وحقق المنتخب الليبي التأهل في الدقائق الأخيرة من المباراة، عندما سجل المعتصم أبوشناف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليقصي المنتخب الرواندي الذي كان يكفيه التعادل من أجل التأهل.

وكان المنتخب الليبي قد فاز في مباراته الأولى على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف للاشيء، قبل أن ينهزم في الثانية أمام نيجيريا بهدف للاشيء، فيما تعادل المنتخب الرواندي أمام نيجيريا في مباراته الأولى بصفر لمثله، وفاز في الثانية على غينيا الاستوائية بهدف للاشيء.

وعن نفس المجموعة، تأهل المنتخب النيجيري لربع النهاية على رأس المجموعة الثالثة بسبع نقاط، بعد فوزه على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الكبير بأكادير برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

وانتهت الجولة الأولى بفوز منتحب غينيا الاستوائية بهدف للاشيء، سجله سيكوندينو نسي إياما في الدقيقة 40، قبل أن يتمكن المنتخب النيجيري من قلب تأخره إلى فوز في الجولة الثانية عن طريق كل من أنتوني أوكبوتو (د58)، وأوجو إكوندايو سولومون (د69)، ورابيو علي (د83) من ضربة جزاء.

وكان المنتخب النيجيري قد تعادل في مباراته الأولى أمام نظيره الرواندي بصفر لمثله، قبل أن يفوز في الثانية على ليبيا بهدف للاشيء، فيما انهزم منتخب غينيا الاستوائية الذي أقصي منذ الجولة الماضية بعد أن انهزم في مباراته الأولى أمام ليبيا بثلاثة أهداف للاشيء، والثانية أمام رواندا بهدف للاشيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *