مجتمع

بوليف: 25 ألف طلب للحصول على “البيرمي” منذ تطبيق النظام الجديد

قال كاتب الدولة المكلف بالنقل، نجيب بوليف، إن 1787 مؤسسة لتعليم السياقة بالمغرب، استعملت النظام الجديد لأخذ مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة، الذي انطلق العمل به يوم الاثنين الماضي.

وأوضح بوليف في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن لحدود الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس، تم حجز 25632 موعدا لامتحان الحصول على رخصة السياقة، منوها بالانخراط الإيجابي لغالبية مؤسسات تعليم السياقة في النظام المعلوماتي لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة.

وكشف المتحدث ذاته، أن التعديلات والإضافات التقنية التي قامت بها الإدارة، مكنت من اعتماد 2811 مؤسسة تعليم بالنظام، وهي التي استوفت الشروط، مضيفا أنه تم اعتماد حوالي 4000 عربة، و4037 مدرب، مشيرا إلى أنه يجب تحضير المترشحين للامتحان وتذكيره ببدايته، لأن الظروف تغيرت، بحسب نجيب بوليف.

إقرأ أيضا: وزارة بوليف تكشف شروط اجتياز امتحان “البيرمي” وتاريخ تطبيقها

وكانت كتابة الدولة المكلفة بالنقل، قد أعلنت لعموم المواطنين وأرباب مؤسسات تعليم السياقة، أنه سيتم ابتداء من يوم الاثنين 22 يناير الجاري، فتح النظام المعلوماتي لمؤسسات تعليم السياقة لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة، للمرشحين المسجلين لديها، وذلك وفق شروط محددة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن النظام الجديد يحدد العدد الأقصى من المرشحين للصنف “ب” لكل مؤسسة في 10 شهريا بالنسبة لكل مدرب ومركبة تتوفر عليهما المؤسسة، واحتساب أجل 45 يوما لاجتياز الامتحان ابتداء من تاريخ التسجيل في النظام المعلوماتي لأخذ المواعيد.

وأضاف البلاغ أنه ابتداء من تاريخ فتح النظام، يمكن للمؤسسات الاستفادة من العدد الأقصى من المرشحين لاجتياز الامتحان الخاص بشهر دجنبر 2017، بالإضافة إلى أشهر يناير وفبراير ومارس من هذه السنة ( أي مجموع 40 مرشح لكل مدرب ومركبة)، وبرمجتهم قبل 31 مارس 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *