آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الوداد يفوز على “فنربخشة” التركي في مباراة الترتيب بكأس الدوحة الدولية

فاز الوداد البيضاوي، على فنربخشة التركي، بركلات الترجيح 5-4 في مباراة الترتيب، التي جرت، مساء اليوم الخميس، بالدوحة، لتحديد المركزين 11 و12، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية السابعة لكرة القدم تحت سن 17 عاما.

وعرف الشوط الأول من هذه المباراة أداء متكافئا بين الفريقين، تبادلا خلاله الهجمات، مع طموح ظل متقدا لدى كل واحد منهما لزيارة شباك الطرف الآخر، فيما واصل حارس مرمى الوداد، طه مريد، التأكيد، مرة أخرى على يقظته وتدخلاته الفاعلة في كسر عدد من الهجمات، قبل أن تنجح تمريرة محكمة ما بين ثلاثة لاعبين من الفريق التركي؛ إكينجي و بياز وأوزجان، في تحريك شباكه في الدقيقة 41، ولتزداد بعدها حماسة البيضاويين سعيا الى تعديل الكفة.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريقان عروضهما بحماسة أكبر وأداء أرقى نوعا ما من الشوط الأول، حيث برزت على نحو مضاعف تدخلات حارس الوداد، فيما ازدادت وتيرة الهجمات والهجمات المضادة من الفريقين، قبل أن يتمكن أيمن رشوق بحرفية وعبر تمريرة طويلة من توقيع هدف التعادل في الدقيقة 66، لم تفلح بعدها محاولات الفريق المنافس في تغيير النتيجة، ولتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

ومع انتهاء الشوط الثاني بالتعادل، كان لا بد من اللجوء إلى ضربات الجزاء، حيث رجحت كفة فريق الوداد بنتيجة (5-4)، وتفادى بذلك الحلول في الترتيب الأخير الذي كان من نصيب الفريق التركي.

وفاز بجائزة “رجل المباراة”، أي أحسن لاعب في هذا اللقاء، الحارس طه مريد، الذي عبر، في تصريح للصحافة عقب اللقاء، عن سروره بهذه الجائزة التي كان يتمنى الظفر بها، وكان قاب قوسين من الحصول عليها في المباراة السابقة التي جمعت فريقه ب إي سي ميلان الإيطالي.

ومن جهته، اعتبر مدرب الوداد البيضاوي، مصطفى مستوري، لاعب الوداد البيضاوي سابقا والفائز مع فريقه في 1992 بكأس إفريقيا للأندية البطلة، أن فريقه استفاد كثيرا من هذه المشاركة وأن “الترتيب ليس مهما بقدر تحصيل الخبرات والاحتكاك بالفرق الأخرى”، مشيرا الى تحسن أداء الفريق بعد كل مباراة.

أما اللاعب التركي أكغول، فعبر، في تصريح مماثل، عن خيبة أمل فريقه الذي كان يطمح الى الفوز وكان، برأيه، “يستحقه”، واصفا المباراة بأنها كانت “قوية وكبيرة (…) لكنها لم تكن جيدة لفريقه”.

وفي حصيلة ترتيب الفرق التي خرجت من المنافسة، يأتي الفريق التركي في المرتبة 12 والأخيرة وقبله فريق الوداد البيضاوي في المرتبة 11، فيما احتل فريق توتنهام هوتسبرز الإنجليزي المركز التاسع بعد انتصاره على فريق غوانجو الصيني بهدفين لصفر، ليشغل هذا الأخير المركز العاشر في الترتيب، بينما تتواصل المنافسة التي ستفرز الفائز بهذه البطولة وترتيب بقية الفرق الخارجة من سباق المراكز الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *