مجتمع

الثلوج تعزل درعة تافيلالت.. انقطاع للطرق والكهرباء وشبكة الهاتف (فيديو)

خلفت التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها جميع أقاليم جهة درعة تافيلالت منذ ليلة أمس الأحد، انقطاع عدد من الطرق والمسالك، وانقطاع الكهرباء وشبكة الهاتف والأنترنيت بعدد من القرى.

واستمر تساقط الثلوج منذ ليلة أمس وإلى صباح اليوم الاثنين، مما تسبب في انقطاع بعض الطرق بإقليم تنغير، حيث توقفت حركة السير في المحور الطرقي الرابط بين بومالن دادس وجماعة أمسمرير.

وأكد مصدر مسؤول في حديث مع جريدة “العمق”، أن أغلب الطرق والمسالك مقطوعة بين تنغير وإملشيل عبر أيت هاني، وبين تنغير وجماعة إكنيون، وبين قلعة امكونة ومنطقة أوزيغيمت، مشيرا أن مصالح التجهيز والنقل استنفرت آلياتها من أجل إزاحة الثلوج.

وبورزازات، أكد مواطنون في تصريحات متفرقة للجريدة أن عددا من الجماعات معزولة بسبب التساقطات الكثيفة للثلوج، حيث انقطعت المسالك الطرقية بكل من إغرم نوكدال وأيت زينب وأمرزكان، وإمي نولاون وتوندوت.

وشلت التساقطات الثلجية أيضا حركة السير بأغلب الطرق والمسالك بإقليم ميدلت ومنها: الطريق الوطنية الرابطة بين مكناس وميدلت، والريش وإملشيل، كما أكدت مصادر متفرقة انقطاع التيار الكهربائي وشبكة الهاتف والأنترنيت بعدد من القرى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Must
    منذ 6 سنوات

    Les maisons dans la région ne sont pas conçues pour supporter le poids de la neige attention les maisons risque de s écroulées sur leurs occupants BON COURAGE À TOUS