المغرب العميق، مجتمع

إنقاذ ثلاثة أشخاص حاصرتهم الثلوج لثلاثة أيام ضواحي تنغير

في تطورات جديدة بخصوص الأشخاص الثلاثة الذين حاصرتهم الثلوج ضواحي إقليم تنغير منذ ليلة الأحد الماضي، أفاد مصدر مسؤول، أنه تم إنقاذهم، وهم الآن في “حالة صحية جيدة”.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لجريدة “العمق”، أن مجهودات السلطات الإقليمية ومصالح وزارة التجهيز والنقل بتنغير، والدرك الملكي، مكنت من الوصول إلى العالقين، حيث تم تسخير عدد من كاسحات الثلوج، ظلت وليومين تعمل لفتح الطريق للوصول إليهم.

إقرأ أيضا: مأساة..الثلوج تحاصر ثلاثة أشخاص بتنغير حالة أحدهم خطيرة

ولفت إلى أن عددا من المتدخلين ساهموا في إنقاذ حياة العالقين الثلاثة، مضيفا أن الأحوال الجوية حالت دون استعمال المروحية لإنقاذهم، مشيرا أن المحاصرين كانوا عائدين من بني ملال حيث سلكوا طريق أيت هاني ليتفاجأوا بعاصفة ثلجية حاصرتهم لثلاثة أيام.

وتسببت التساقطات الثلجية الكثيفة التي عرفتها عدد من المناطق بإقليم تنغير، في محاصرة ثلاثة أشخاص كانوا على متن شاحنة من نوع “بيكوب” غير بعيد عن دوار يسمى بـ”أيت داود” بجماعة أيت هاني، منذ ليلة أول أمس الأحد، مما تسبب لهم في مضاعفات وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متضرر
    منذ 6 سنوات

    اين موقع الاطر العليا، قدماء تلاميذة والماس؟لقد تركوا المنطقة تنهشها شركة ورثة بن صالح وورثة السقاط واصحاب اراضي (جورددا) وخونة معادن (بويكاذر)؟ ابناء المنطقةيعانون التهميش والفقر والامية والامراض وتوالي الانتحارات ......................... نداء لكل من له غيرة على المنطقة من محبي والماس وابناءها التدخل لاعادة الاعتبار للساكنة واقاف نزيف نهش الثروات فالمنطقة في اشد حاجة لها.