أخبار الساعة، اقتصاد

أسعار النفط تهبط لليوم الثالث متأثرة بزيادة المخزونات

هبطت أسعار النفط لليوم الثالث ،اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي في الوقت الذي تراجعت فيه معنويات المستثمرين أكثر بفعل هبوط سلع أولية أخرى وأسهم وسندات.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتا، أو نحو 0.3 بالمئة، إلى 68.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 07.35 بتوقيت غرينتش بعدما كان قد هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى في نحو أسبوعين.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 64.19 دولار للبرميل بعد أن كان الخام هبط إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع.

وكان الخام الأمريكي هبط في تسوية أمس الثلاثاء 1.6 بالمئة إلى نحو 64.50 دولار للبرميل مقارنة مع انخفاض بلغ 0.6 بالمئة فقط في عقود خام برنت. وما زال العقدان على مسار تحقيق مكاسب للشهر الخامس.

واظهر تقرير من معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ومن المرجح أن تظهر بيانات وزارة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء زيادة في المخزونات للمرة الأولى في 11 أسبوعا. وتوقع محللون استطلعت الصحافة آراءهم زيادة بمقدار 100 ألف برميل في المتوسط في مخزونات الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *