آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الـ CAF يؤجل الحسم في قرار نقل كأس إفريقيا 2019 من الكاميرون

قال مسؤول بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، إن تنظيم الكاميرون لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2019، ليس موضوع نقاش في أجندة المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي اجتمع الخميس 01 فبراير بالدار البيضاء.

وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية “أ.ف.ب”، تصريحا لجونيور بينيام، مسؤول الإعلام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، أكد من خلاله أن لجنة تفتيش قامت بزيارة إلى المنشآت المعنية بالكاميرون، يومي 12 و13 يناير 2018، وأن تقريرها النهائي سيكون جاهزا للعرض على أنظار المكتب التنفيذي لـ “الكاف” أواخر شهر فبراير الجاري.

وأضاف المسؤول المشار إليه أن تقريرا أوليا تم عرضه على اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الخميس 01 فبراير، يؤكد مسؤول الإعلام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم.

كما أكد نفس المصدر أن الموضوع لن يكون ضمن أجندة نقاش الجمع العام للاتحاد المزمع عقده الجمعة، وأن تنظيم الكاميرون لأكبر تظاهرة كروية في القارة الافريقية، ليس محل شك في الوقت الراهن.

وستشهد النسخة المقبلة لكأس افريقيا للأمم 2019، مشاركة 24 منتخبا لأول مرة، عقب قرار الاتحاد الافريقي للعبة، رفع عدد المنتخبات المشاركة، وهو القرار الذي اتخذ في يوليوز الماضي بالمغرب، كما أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد، كان قد أبدى موقفا صريحا من فرضية عدم قدرة الكاميرون على تنظيم البطولة، حيث سبق وأن أكد أنه “في حال عجز الكاميرون على التنظيم سنجد بلدا آخر قادرا على تنظيم البطولة”.

وفي علاقة بموضوع لجنة التفتيش التي حلت بملاعب ومنشآت الكاميرون، فقد زار أعضاء اللجنة من خبراء “الكاف”، مختلف المدن المرشحة لاستضافة المنتخبات المشاركة ومباريات البطولة، وخصوصا فيما يتعلق بأوراش الملاعب، وملاعب التدريب.

تجدر الإشارة إلى أن الجمع العام الـ 40 للاتحاد الافريقي لكرة القدم، ينعقد الجمعة بالدار البيضاء، على هامش فعاليات بطولة افريقيا للاعبين المحليين “شان 2018” والتي يستضيفها المغرب إلى غاية 04 فبراير الجاري.

ومن المنتظر أن تتضمن أجندة النقاش، موضوع دعم ملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، إضافة إلى ملفات تنظيمية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *