آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هذا ما قاله رئيس FIFA خلال حضوره الجمع العام الـ40 للكاف بالمغرب

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة بالدار البيضاء، إن الاتحاد قام بعدة تعديلات لتحقيق مزيد من الشفافية، والحكامة الجيدة لتطوير كرة القدم بافريقيا.

وأكد جياني إنفانتينو في كلمة له بمناسبة انعقاد الجمع العام ال40 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي قام باتخاذ مجموعة من الإجراءات الملموسة لتحقيق الشفافية، والحكامة، والاحترافية، ومحاربة الرشوة، بهدف تطوير كرة القدم في العالم، وفي إفريقيا على وجه الخصوص.

وأضاف إنفانتينو أنه تم الرفع من تمثيلية عدد الأعضاء الأفارقة بالفيفا، وإنشاء القمة التنفيذية للاتحاد الدولي التي تشكل فرصة سانحة لتدارس مستقبل كرة القدم، إضافة إلى الزيادة في قيمة الاعتمادات المالية الموجهة “للكاف” إلى 100 مليون أورو، فضلا عن الرفع من عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في كأس العالم إلى 9 بدل 5 ابتداء من سنة 2026، وهو ماسيمح لعدة بلدان افريقية لمعانقة الحلم الكروي العالمي.

وعلاقة بكأس العالم أعرب رئيس “الفيفا” عن سعادته بالتواجد في بلد مرشح لاحتضان مونديال 2026، معبرا عن أسفه للخروقات التي شابت مسطرة الترشيح والتصويت في النسخ السابقة.

وشدد المتحدث ذاته على أن الاتحاد الدولي قام بوضع مساطر وإجراءات شفافة وواضحة تتعلق باحتضان كأس العالم 2026، مشيرا أنه “لأول مرة في التاريخ سيقرر أعضاء الفيفا في هوية البلد الذي سينال شرف احتضان العرس العالمي”.

وأوضح أنفنتينو أن “الجميع يجب أن يتجند لكي تكون مسطرة الترشح التي تم وضعها هي الأحسن، والأكثر شفافية” مشيرا إلى أن الفوز سيكون من نصيب الأفضل.

وانطلقت صباح اليوم بالدار البيضاء، أشغال الجمع العام العادي الـ 40 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك على هامش بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب من 13 يناير إلى 4 فبراير.

وستعرف أشغال هذا الجمع العام الذي يعد الأول منذ انتخاب السيد أحمد أحمد رئيسا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اتخاذ عدة قرارات من أجل مواصلة تطوير كرة القدم بالقارة.

وفي هذا الإطار ستتم المصادقة على محضر الجمع العام العادي الذي انعقد في أديس أبابا بتاريخ 16 مارس 2017، ومحضري الجمعين العامين الاستثنائيين اللذين انعقدا على التوالي بكل من المنامة والرباط.

كما سيتم تقديم التقارير المتعلقة بأنشطة الفترات السابقة، وحصيلة الحسابات، وتقرير لجنة التدقيق والملاءمة.

ويتضمن جدول الأعمال، أيضا، انتخاب أربعة أعضاء في اللجنة التنفيذية للكاف، سيمثلون مناطق الشمال، والغرب “أ” و”ب”، والمنطقة الوسطى.

حضر أشغال هذا الجمع العام، على الخصوص، إلى جانب أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وكل من رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة التنفيذية للكاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *