أخبار الساعة

سفارة المغرب بكرواتيا تنظم حفلا خيريا لفائدة جمعيات نسائية محلية

نظمت سفارة المملكة المغربية بكرواتيا حفلا خيريا لفائدة جمعيات نسائية محلية والجمعيات العاملة في المجال الاجتماعي ،بحضور شخصيات كرواتية من عالم الاقتصاد والثقافة والإعلام .

ويندرج هذا العمل الخيري ،حسب بلاغ للسفارة اليوم السبت ، في إطار التعاون المنتظم مع الجمعيات النسائية الكرواتية بشكل عام و النادي النسائي الدولي بزغرب بشكل خاص ،من أجل مساعدتها على بلورة مشاريعها ذات البعد الاجتماعي .

وأشار المصدر الى أن سفارة المملكة المغربية في كرواتيا نظمت بالمناسبة حدثا ثقافيا وخيريا ستخصص مداخيله لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة.

وشارك في هذه الفعالية النوعية ستون امرأة من قطاعي الأعمال والإعلام وغيرهما ، وشكلت المناسبة فرصة لتسليط الضوء على المكونات والروافد الثقافية المغربية ،خاصة ما يتعلق بالعادات الاجتماعية واللباس التقليدي وفن الطبخ والنقش بالحناء . و حرص منظمو الحدث الثقافي ،حسب البلاغ ، على إبراز خصوصيات القفطان المغربي ،الذي يجمع بين الأصالة والحداثة ويعطي فكرة شاملة عن اللباس التقليدي المغربي ،ويبرز كذلك علو كعب الحرف اليدوية الوطنية والصناع التقليديين المغاربة.

وقد عبر المشاركون في هذا الحدث الثقافي والخيري المتميز ،وفق البلاغ ، عن رغبتهم في زيارة المغرب ومناطق الجذب السياحي به ، والاطلاع عن قرب على مكنونات الثقافة المغربية ، واكتشاف جوانب عديدة من التراث الثقافي الغني والمتنوع للمملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *