المغرب العميق، مجتمع

الثلوج تحاصر 60 من الرحل بإملشيل.. ومطالب بالتدخل جوا لإنقاذهم

عمم نشطاء بدائرة إملشيل، ضواحي إقليم ميدلت، نداء استغاثة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يناشدون من خلاله سلطات ميدلت التدخل لإنقاذ أزيد من 60 من الرحل بينهم أطفال ورضع، تحاصرهم الثلوج بين “إملشيل” وجماعة “أسول” التابعة لإقليم تنغير.

وقال الفاعل الجمعوي محمد احبابو، “إننا على وشك أن تقع كارثة إنسانية بجبال “أمجكار” بين منطقة دائرة إملشيــل، ودائرة أسول، فالرحل محاصرين منذ الاثنين الماضي، بسبب كثافة الثلوج، ولم يستطع أحد أن يصل إليهم لحد الآن”.

وأوضح احبابو، في تصريح لجريدة “العمق” أنه ربط الاتصال بأحد الرحل المحاصرين بجبال “أمجكار”، وأكد له أن حياتهم في خطر بعد أن نفذ ما بحوزتهم من أكل وحطب، وأن استمرار تساقط الثلوج سيفاقم من معاناتهم.

وطالب الفاعل الجمعوي المذكور، السلطات الإقليمية بميدلت، بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ الرحل العالقين بعد أن فقد الاتصال بهم منذ الاثنين الماضي، بعد أن فشلت السلطات المحلية في ذلك، مشددا على ضرورة الاستعانة بمروحية من أجل البحث عنهم وإنقاذهم من الموت.

وتشهد جماعات دائرة إملشيل منذ ليلة أمس الأحد تساقطات ثلجية مهمة، أدت إلى قطع عدد من المحاور الطرقية الرئيسية والثانوية، وتسببت في عزل المنطقة عن العالم الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *