مجتمع

7 سنوات في حق معتقلي “تمتتوشت” وسنة لجمعوي ناشد “ترامب”

أصدرت المحكمة الابتدائية بورزازات، قبل قليل، أحكامها في حق 12 شخصا متابعين على خلفية فض القوات العمومية لمعتصم “تمتتوشت” بسد “تودغى”، ضواحي تنغير، ضمنهم فاعل جمعوي ظهر في شريط فيديو يطالب فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”التدخل لرفع الظلم الممارس على ساكنة تمتتوشت”.

إقرأ أيضا: القوات العمومية تفض اعتصاما بسد “تودغى” بتنغير.. وتعتقل 11 شخصا (فيديو)

وهكذا، قضت المحكمة، في حق 6 أشخاص يتابعون في حالة اعتقال بـ10 أشهر سجنا نافذة لكل واحد منهم، و5 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 500 درهم في حق 5 أشخاص بينهم امرأة متابعين في حالة سراح، وبسنة نافذة و2000 درهم كغرامة مالية في حق الفاعل الجمعوي زايد تاقريوت.

ووجهت للمتابعين الـ11 تهم “التجمهر المسلح واهانة موظفين وممارسة العنف في حقهم و العصيان والتسبب في توقيف أشغال بناء السد لمدة تقارب شهرين”.

إقرأ أيضا: جمعوي بتنغير يطالب ترامب بالتدخل لرفع الظلم عن ساكنة “تمتتوشت” (فيديو)

كما وجهت للفاعل الجمعوي الذي طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”التدخل لرفع الظلم عن ساكنة تمتتوشت”، تهم “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم وإهانة هيئة منظمة والتحريض على ارتكاب أفعال جنحية بواسطة الخطب والصياح والتهديدات المتفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية وبواسطة الوسائل الالكترونية والمشاركة في العصيان”.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد اعتقلت 11 شخصا، من ساكنة “تمتتوشت” المعتصمة بسد “تودغى” لأزيد من شهرين، شهر يناير الماضي، بعد أن تدخلت القوات العمومية التي سخرتها عمالة إقليم تنغير، وقامت بفض المعتصم.

إقرأ أيضا: إيداع معتقلي “تمتتوشت” سجن ورزازات.. وتهم ثقيلة تواجههم

واعتقلت مصالح الدرك الملكي بتنغير، أيضا، الفاعل الجمعوي زايد تاقريوت، الذي ظهر في شريط فيديو يطالب فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”التدخل لرفع الظلم الممارس على ساكنة تمتتوشت” التي تدخلت القوات العمومية لفض اعتصامها بورش مشروع سد “تودغى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *