مجتمع

“الصحة” تقاضي فايسبوكيا كال اتهامات خطيرة لأطر طبية بورزازات

باشرت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، إجراءات وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بورزازات ضد شخص نشر تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تتضمن اتهامات خطيرة لأطر طبية عاملة بمصلحة التوليد بالمركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات.

وقال بلاغ لمندوبية الصحة بورزازات، إن أحد المنخرطين في مواقع التواصل الاجتماعي يحمل حسابه اسم Lbacha Lkibir Zizo، نشر تدوينة جاءت فيها “مجموعة من المغالطات والأكاذيب في حق المؤسسة الصحية مستشفى سيدي حساين بناصر والموظفين العاملين بها وخاصة بمصلحة التوليد، عبر النيل من سمعتهم وشرفهم المهني وكيلهم بمجموعة من الاتهامات الخطيرة الباطلة والمجانية، رغم ما تبدله هذه الفئات من الموظفين من مجهودات جبارة وتفان في عملها ونكران الذات”.

واستنكر البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق”، على نسخة منه، “ما جاء في التدوينة من أكاذيب ومغالطات لا أساس لها من الصحة، ويبقى الغرض منها تلطيخ سمعة الموظفين والعاملين بالمركز الاستشفائي الإقليمي لورزازات، وبالمؤسسة نفسها”.

وأكدت المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات، أنها “ستتخذ كل الاجراءات القانونية من اجل ردع هذه الممارسات والاتهامات الخطيرة ورد الاعتبار لهذه الفئات التي خدشت كرامتها من جراء هذا التصرف الشنيع”.

واتهم صاحب الحساب الفايسبوكي المذكور، ممرضة بمصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات بسرقة مولود ذكر واستبداله بمولود أنثى، مشيرا أنه سبق لسيدة من جماعة “غسات” ضواحي ورزازات، أن وضعت توأمين ذكر وأنثى، وتمت سرقة المولود الذكر وإخبارها بأنه توفي، متهما الأطر الطبية ببيع المواليد الجدد.

وأكد خالد السالمي، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بورزازات، في تصريح لجريدة “العمق”، أن المندوبية باشرت إجراءات اللجوء إلى القضاء ضد ناشر هذه التدوينة التي تتضمن اتهامات خطيرة، موضحا أنه تم التحري في كل الاتهامات الواردة في التدوينة وتبين أنها مجرد أكاذيب ومغالطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *