أخبار الساعة

أوجار يتباحث مع نظيره الكويتي حول تفعيل إطار التعاون القضائي بين البلدين

أجرى وزير العدل، محمد أوجار، أمس الثلاثاء بمقر مجلس الأمة الكويتي، مباحثات مع وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، المستشار فهد محمد العفاسي، تمحورت حول تفعيل إطار التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وذكر بلاغ لوزارة العدل، أن الجانبين بحثا خلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها أوجار إلى دولة الكويت بدعوة من نظيره الكويتي، تفعيل إطار التعاون القضائي والقانوني من خلال إنشاء لجنة قانونية وقضائية مشتركة تنبثق عن اللجنة العليا المشتركة المغربية الكويتية.

وهمت المباحثات أيضا أشكال التعاون القائمة بين البلدين وآفاق تطوير وتنويع مجالاتها لترقى إلى مستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وبعد استعراض التجربتين المغربية والكويتية، يضيف البلاغ، أكد الجانبان حرصهما على تعزيز الحوار والشراكة الإيجابية بينهما وتبادل التجارب والخبرات لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين.

من جهة أخرى، عقد أوجار لقاء مع مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، السيد عويد ساري الثويمر، تدارسا خلاله أشكال التعاون القائمة بين المعهدين المغربي والكويتي وآفاق تطويرها وتنويع مجالاتها وتبادل التجارب والخبرات في مجال اشتغال المؤسستين. واتفق الطرفان بهذه المناسبة على مواصلة الحوار البناء، وعلى توقيع مذكرة تفاهم ووضع برنامج عمل مدقق للمرحلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *