مجتمع

خنيفرة: وقفة للتنديد بالتماطل في فك العزلة عن دواوير تحاصرها الثلوج

خاض العشرات من ساكنة إقليم خنيفرة وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام مديرية التجهيز والنقل بخنيفرة للمطالبة بفك العزلة عن المناطق المحاصرة بسبب الثلوج.

المحتجون نددوا بالحصار المضروب على ساكنة المنطقة وطرقاتها وقراها المعزولة بسبب التساقطات الثلجية وتقاعس الجهات المعنية عن تحمل مسؤوليتها وإعلان الإقليم منطقة منكوبة.

المحتجون رددوا شعارات من قبيل “فين المخزن والجيش .. فكوا العزلة حاربو التهميش” و”آش خصك أمسكين .. مهرجان في أجدير”.

وفي نفس السياق اعتبر عبد العزيز إبراهيمي منسق التنسيقية المحلية لمناهضة الفساد بخنيفرة، أن الوقفة الإنذارية تأتي لدق ناقوس الخطر الذي يهدد ساكنة مجموعة من القرى والدواوير بالإقليم.

وأبرز أنه رغم مرور أكثر من 4 أيام على التساقطات الثلجية الكثيفة لاتزال مناطق كروشن وجماعة أم الربيع وأجدير ولقباب وسيدي يحيى وساعد، أجلموس، في عزلة تامة بسبب انقطاع الطرقات وانقطاع الكهرباء وشبكة الإتصالات.

أشار إبراهيمي في تصريح لجريدة “العمق”، أن “التنسيقية المحلية تجهل الحالة الصحية والإجتماعية لساكنة هذه المناطق، ولاتعلم هل يتوفرون على مؤونة تقيهم الجوع أم لا، زد على ذلك وضعية المرضى والحوامل بتلك المناطق، مضيفا أن كل ذلك يحدث في غياب للمسؤولين المحليين والإقليميين والجهويين، داعيا إلى إعلان إقليم خنيفرة منطقة منكوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *