ديربي الرجاء والوداد يعود لـ”دونور”.. وشرطي يقود اللقاء
https://al3omk.com/269288.html

ديربي الرجاء والوداد يعود لـ”دونور”.. وشرطي يقود اللقاء

بعد أزيد من شهر على توقفها، بسبب احتضان المغرب لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين، في الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2018، استأنفت البطولة الوطنية مبارياتها، حيث تنتظر الجماهير المغربية، إجراء الديربي المؤجل عن الجولة العاشرة بين الغريمين التقليدين، الرجاء والوداد والذي سيجرى يوم السبت المقبل على أرضية ملعب “دونور” الذي تم إغلاقه لأزيد من شهر لإخضاعه لعدد من الإصلاحات.

و تأجّل ديربي الوداد والرجاء رقم 123، بحكم مشاركة فريق الوداد في نهائيات كأس العالم للأندية، دجنبر الماضي، بالإضافة إلى إحداث إصلاحات في ملعب محمد الخامس، الذي استقبل المباراة الافتتاحية والختامية لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وكل مباريات المنتخب المغربي للمحليين.

ويعتبر الديربي رقم 123، أول اختبار للتونسي فوزي البنزرتي، المدرب الجديد لفريق الوداد الرياضي، والذي سبق أن درب فريق الرجاء البيضاوي، حيث أوضح حيث أوضح في تصريحات متلفزة “مواجهة استثنائية وقوية، نتمنى أن يقدم فيها الفريقان مستوى فني جيد”، مضيفا بقوله “بالنسبة لي، هدفنا الفوز في هذه المباراة، سنضع كل إمكانياتنا من أجل تحقيق الانتصار”.

ويستعد الوداد البيضاوي، بقيادة التونسي فوزي لبنزرتي، بعيدا عن الضغوطات، لملاقاة الرجاء، بمتغيرات كثيرة، أبرزها تغيير الطاقم الفني، وأيضا رحيل أبرز اللاعبين، على رأسهم أشرف بنشرقي إلى الدوري السعودي، ويوسف رابح، ورضا الهجهوج وآخرون.

وبالمقابل، تستعد إدارة الرجاء الرياضي، لتحقيق الفوز بالديربي أمام غريمه الوداد عن طريق رصد مكافأة للاعبين قيمتها مليون سنتيم، بالرغم من الأزمة المالية الخانقة التي يمر منها وتراكم مستحقات اللاعبين.

وعلاقة بالموضوع، عينت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية النغربية لكرة لقدم، نورالدين الجعفري، والذي يعمل شرطيا بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حكما للديربي البيضاوي المرتقب، بين الوداد والرجاء، السبت المقبل، وسيساعد الجعفري في هذه المهمة، كل من الحسن أزكاو و مصطفى أكركاد.

وستشتد المنافسة ما بين أولتراس “وينرز” المساند للوداد، ونظيره “إيغلز” المشجع للرجاء، حيث يسعى كل طرف لتجهيز “تيفو” خاص به من أجل إظهار أفضل “دخلة” لجلب اهتمام أكبر عدد من المتابعين عبر رسائل خاصة تسعى روابط المشجعين لتمريرها في لافتات كبيرة.