https://al3omk.com/269750.html

بعد فشل محاولتها الأولى.. مروحية الجيش تواصل البحث عن رحل تنغير

لا يزال البحث جاريا من طرف مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، على أزيد من 30 شخصا من الرحل، عالقين بأحد الجبال بين إقليمي تنغير وميدلت بالضبط بمنطقة تسمى “أغنبو نورز”، منذ أسبوعين، وسط احتجاجات لساكنة دوار “أيت توخسين” الذي ينحدر منه الرحل المذكورون، أمام مقر جماعة “تلمي” لحث السلطات على الإسراع في إنقاذ المفقودين.

إقرأ أيضا: الجيش يتحرك للبحث عن رحل بتنغير .. والساكنة تواصل الاحتجاج (فيديو)

وانطلقت مروحية عسكرية، قبل قليل، في محاولة ثانية للبحث عن الرحل المفقودين، بعد رحلتها الأولى التي فشلت في تحديد مكانهم بسبب كثافة الضباب، حيث تمت الاستعانة بأحد الرحل لمساعدة طاقم المروحية المحملة بعدد من المساعدات في الوصول إلى الرحل.

إقرأ أيضا: مسيرة للتنديد بـ”تماطل” سلطات تنغير في إنقاذ رحل تحاصرهم الثلوج

رشيد كالحو، أحد ساكنة المنطقة، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إنه بالموازاة مع عملية البحث التي تباشرها المروحية التابعة للجيش، اقترب 5 متطوعين من الساكنة من الوصول إلى الرحل المفقودين حيث انطلقوا في الصباح الباكر بحثا عنهم، ولا يفصلهم عنهم سوى ساعتين.

وأشار كالحو، أن الرحل متواجدين في منطقة جبلية، تضاريسها وعرة، ويصعب على المروحية أن ترسو بها من أجل الاطمئنان على الرحل وتقديم الإسعافات لهم خصوصا وأن بينهم رضع لم يتجاوز عمرهم 40 يوما وأطفال ونساء موزعين على 6 خيام، مضيفا أنه حتى لو حددت المروحية مكانهم فإنها ستكتفي بإلقاء المساعدات لهم فقط.

إقرأ أيضا: متطوعون بتنغير يكافحون للوصول لرحّل حاصرتهم الثلوج منذ 10 أيام (فيديو)

واحتج العشرات من ساكنة دواوير “تلمي”، صباح اليوم، أمام مقر الجماعة، لمطالبة السلطات باتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ الرحل العالقين، هذا في الوقت الذي أكد مستشار جماعي بالمنطقة وصول آلية من نوع “دي 8” للمساعدة في إزاحة الثلوج وفسح الطريق للبحث عن الرحل في حالة فشل المروحية في ذلك.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول فواء:

    ميحس بلعمود غي الي مصوت بيه

أضف تعليقك