المغرب العميق، مجتمع

وأخيرا.. مروحية للدرك تعثر على رحل تنغير وتقدم لهم مساعدات غذائية (فيديو)

تمكنت مروحية للدرك الملكي، صباح اليوم السبت، من الوصول إلى رحل تنغير المفقودين منذ 29 يناير الماضي، بعد عمليتي البحث التي قامت بها مروحية للجيش أمس الجمعة والتي فشلت في إيجادهم.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/02/ed6813aa-6bd7-4664-9266-f152f2457bd60143ef9b10660148fc3ee186014aa7c51b16014ca8c80dad.jpg

إقرأ أيضا: بعد فشل محاولتها الأولى.. مروحية الجيش تواصل البحث عن رحل تنغير

وأوضح مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن مروحية تابعة للدرك الملكي، اهتدت إلى مكان تواجد الرحل بمنطقة “أغنبو نورز” بين جماعة “تلمي” و”إملشيل”، حيث تم العثور عليهم أحياء، وقدمت لهم المساعدات الغذائية، وتم الاطمئنان على حالتهم الصحية، مسجلا نفوق عدد من رؤوس الأغنام بسبب الانخفاض في درجات الحرارة.

إقرأ أيضا: الجيش يتحرك للبحث عن رحل بتنغير .. والساكنة تواصل الاحتجاج (فيديو)

وأكد المصدر ذاته، أنه خلافا لما يتم الترويج له بأن المروحية نقلت مسنين وأطفال من الرحل إلى مركز جماعة “تلمي”، فإن الأمر يتعلق فقط بنقل 4 أشخاص من دوار “أيت توخسين” كانوا قد باشروا عملية البحث عن الرحل أمس واستطاعوا الوصول إليهم قبل وصول المروحية إليهم وتمت إعادتهم إلى محل سكناهم.

إقرأ أيضا: مسيرة للتنديد بـ”تماطل” سلطات تنغير في إنقاذ رحل تحاصرهم الثلوج

وكانت مروحية عسكرية، قد باشرت عمليات البحث عن الرحل المفقودين والبالغ عددهم 30 شخصا موزعين على 6 خيام، أمس الجمعة، حيث فشلت في العثور عليهم بالرغم من استعانتها برحل خبروا جغرافية المنطقة ويمكنهم تحديد مكانهم.

إقرأ أيضا: متطوعون بتنغير يكافحون للوصول لرحّل حاصرتهم الثلوج منذ 10 أيام (فيديو)

وبالموازاة مع عملية البحث التي قامت بها مروحية الجيش، احتج العشرات من ساكنة دواوير “تلمي”، أمام مقر الجماعة، أمس، لمطالبة السلطات باتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ الرحل العالقين.

https://www.youtube.com/watch?v=3tdK0IFacS8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *