فقدان رحل جدد وسط الثلوج بتنغير.. ومتطوعون يحاولون الوصول إليهم

كشف مصدر من ساكنة جماعة “تلمي”، بإقليم تنغير، من جديد، عن فقدان الاتصال بأسرة من الرحل مكونة من الأب والأم وهي حامل وابنتهما، منذ 15 يوما، بعد أن علقوا وسط الثلوج في منطقة جبلية بين جماعتي “تلمي” و”تامتتوشت”.

وعمم نشطاء بإقليم تنغير على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتراسل الفوري “واتساب”، نداء استغاثة من أجل التدخل لإنقاذ 3 رحل عالقين وسط الثلوج ويجهل مصيرهم منذ التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة منذ أسبوعين.

موحى هيرتا، مستشار جماعي بجماعة “تلمي”، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الأسرة المكونة من الأب والأم وهي حامل وابنتهما، يُجهل مصيرهم وانقطعت أخبارهم منذ اليوم الأول من التساقطات الثلجية، مشيرا إلى أن أخر اتصال جرى بين الأب وابنته التي تسكن بدوار “تغزوت” يعود لأزيد من 15 يوما، وأنه منذ ذلك الحين لم تسمع عنهم أي أخبار.

وأوضح هيرتا، أن الأسرة المذكورة، محاصرة وسط الثلوج بين أكدال أيت مرغاد وأكدال تمتتوشت، وبالضبط بالمنطقة المسماة “تاعلامت” وهي منطقة معروفة بتضاريسها الوعرة، مشيرا أنه قبل تساقط الثلوج كان الأب بالدوار من أجل اقتناء بعض المواد الأساسية للذهاب بها إلى الخيمة التي تأوي زوجته الحامل وابنته الصغيرة.

ومع بداية تساقط الثلوج قرر الأب العودة إلى خيمته المتواجدة بمنطقة “تاعلامت” ومنذ ذلك الحين انقطعت أخباره، يضيف المتحدث ذاته، والذي كشف أيضا أن مقدم الرحل بمنطقة تمتتوشت اتصل بمقدم الدوار الذي ينحدر منه أب الأسرة المفقودة وأكد له أن مصيرهم لا يزال مجهولا، مشيرا أن أحد الرحل أخبره أن السلطات وزعت عليهم بعض المساعدات وأن نصيب رب الأسرة المفقودة لا يزال بحوزته بعد أن انقطعت أخباره.

وأمام كل هذه المعطيات، باشر 7 متطوعين من دوار “تغزوت” بجماعة “تلمي” بمعية عون سلطة عملية البحث عن الأسرة المفقودة، منذ الصباح الباكر، بعد أن تزودوا ببعض المواد الغذائية الأساسية لإيصالها إليهم، بحسب ما أكده موحى هيرتا.

وأردف هيرتا، أنه اتصل بالمتطوعين، حيث أكدوا له أن سمك الثلوج الذي وصل في بعض المناطق مترا ونصف، يعيق تقدمهم في عملية البحث، مشيرا أنهم عازمين على مواصلة المسير إلى أن يعثروا على الأسرة المفقودة ويمدوهم بالمواد الغذائية التي يحملونها.

وناشد المصدر ذاته، السلطات المحلية بقيادة “أمسمرير”، وعامل إقليم تنغير، من أجل إرسال مروحية للمساعدة في تحديد مكان الأسرة المفقودة ونقلهم إلى مركز جماعة تلمي للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وعلاقة بالموضوع، تمكنت، أمس السبت، مروحية تابعة للدرك الملكي من العثور على رحل مفقودين وسط الجبال الواقعة على الحدود بين إقليمي ميدلت وتنغير، منذ 29 يناير الماضي، حيث ووزعت عليهم مساعدات غذائية وأغطية وتم الاطمئنان على حالتهم الصحية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك