أخبار الساعة

طقس بارد مع تكون صقيع اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس، أن يظل الطقس باردا شيئا ما بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب مع تكون صقيع محلي.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول زخات مطرية متفرقة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما بباقي جهات المملكة فستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

كما ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 06 و00 درجة بالمرتفعات، وما بين 00 و 05 درجات بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و 13 درجة بالساحل المتوسطي وسواحل المحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 12 و 17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين 08 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 17 و 21 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والجنوب_الشرقي وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 24 و29 درجة بسوس وبالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح هائجا عند الصباح مابين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *