أخبار الساعة

مشاركة 20 من الجامعيين في النسخة الثانية لمعرض الجامعات الإسبانية

تحتضن مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة ، على التوالي، من اليوم الإثنين حتى الأربعاء المقبل ، النسخة الثانية لمعرض الجامعات الإسبانية، بمشاركة عشرين من الجامعيين.

وتنظم هذه الدورة تحت شعار” الدراسة بإسبانيا ” بمبادرة من سفارة إسبانيا بالرباط والمصلحة الاسبانية الدولية بتعاون مع ( أونريونطاسيون كاروفور).

وذكر المنظمون خلال لقاء صحافي اليوم الإثنين بالدار البيضاء ، أن تنظيم هذه النسخة يأتي في ضوء الاهتمام المتزايد للمؤسسات والطلبة المغاربة، بإسبانيا ، كوجهة ممكنة من أجل متابعة دراساتهم الجامعية ( إجازة ، ماستر ، دكتوراه ).

وأبرز السيد لويس بادوسا مساعد تقني بوزارة التربية والثقافة والرياضة بإسبانيا، أن هذا المعرض يروم النهوض بالطابع الدولي لنظام التعليم الجامعي الإسباني .

وتابع أن هاته التظاهرة تروم كذلك تمكين الطلبة المغاربة من توسيع مجال اختياراتهم التكوينية ، مع تشجيع تنقل الطلبة بين المغرب وإسبانيا .

كما يهدف إلى تمكين الطلبة من الإعداد الجيد لدراساتهم بإسبانيا ، مع ضمان اضطلاعهم بدورهم كفاعلين اقتصاديين مستقبليين بين المغرب وإسبانيا .

ولفت إلى أنه بعد نجاح تنظيم الدورة الاولى من المعرض بكل من الدار البيضاء وطنجة ، فإن هذه الدورة تمتد أيضا لمدينة الرباط .

وأشار إلى أن هاته التظاهرة تضع نصب عينيها المساهمة في تقوية العلاقات العلمية والثقافية والاقتصادية بين المغرب وإسبانيا ، وتعميق معرفة مختلف المؤسسات.

وقال في هذا الصدد ” إن الطلبة المغاربة يعرفون جيدا إسبانيا ، باعتبارها بلدا قريبا من المغرب ، حيث سيشعرون بالارتياح ، لأن تكاليف التسجيل ليست مرتفعة كما هو حاصل في بلدان أخرى ” .

فبعد مدينة الدار البيضاء ، التي حط هذا المعرض الرحال بها اليوم الإثنين ، سيكون الطلبة على موعد مع هاته التظاهرة غدا الثلاثاء بالرباط ، على أن تحتضن طنجة المحطة الثالثة من المعرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *