سياسة

برلماني يطالب بإلغاء الساعة الإضافية أو برمجة توقيت مناسب لميدلت

وجه النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عمر أحمين، ملتمسا إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من أجل إلغاء الساعة الإضافية، مشيرا إلى أنه توصل من بعض فعاليات المجتمع المدني بإقليم ميدلت بنسخة من طلب حول رفع معاناة المواطنين من الساعة الإضافية كان قد وجهوه للحكومة السنة الماضية.

وقال أحمين في الرسالة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، إنه “نظرا لأهمية هذا الموضوع ألتمس منكم إعطاءه ما يستحق من العناية بإلغاء هذه الساعة، وفي حالة تعذر ذلك لفوائد قد نجهلها، نلتمس منكم برمجة توقيت مناسب مناسب لإقليم ميدلت والأقاليم المشابهة”.

وطالب البرلماني عن البيجيدي بـ”تأخير ساعة الدخول حتى يتمكن الأطفال من أخذ قسطهم من الراحة والخروج إلى المدرسة التي قد تكون بعيدة عن السكن ببعض الكيلومترات في وقت مناسب، بالإضافة إلى رفع المعاناة عن أسرة التلعيم والموظفين وكافة الساكنة”.

وشدد على ضرورة “التجاوب مع هذا الملتمس بإلغاء هذه الساعة الإضافية أو اتخاذ تدابير وإجراءات من خلال وزارتي الوظيفة العمومية والتربية الوطنية لرفع معاناة ساكنة إقليم ميدلت والأقاليم المشابهة”.

يشار أنه من المقرر أن تُضاف 60 دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة ابتداء من يوم السبت 31 مارس المقبل، في انتظار إزالتها مرة أخرى في شهر ماي تزامنا مع شهر رمضان الكريم.

هذا ويأتي التغيير المذكور تطبيقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.13.781 الصادر في 28 شتنبر 2013، والذي يروم إلى تغيير الساعة القانونية، وبناء على قرار رئيس الحكومة رقم 3.29.16 الصادر في 14 أبريل 2016 بتغيير الساعة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *