آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بلاتير يعلن دعمه للملف المغربي لاحتضان مونديال 2026

أعلن الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوزيف بلاتر، عن دعمه للملف المغربي لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، وذلك في مواجهة الملف الثلاثي للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال بلاتر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “التويتر”، إن المغرب سيكون المضيف المنطقي لكأس العالم 2026، مضيفا بالقول: “لقد حان الوقت لأفريقيا مرة أخرى”.

اقرأ أيضا: العلمي: ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 سيكون في مستوى عال جدا

وقال بلاتر إن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض كل الملفات الحاملة للاستضافات المشتركة انطلاقا من نسخة 2006، وذلك بعدما احتضنت كوريا الجنوبية واليابان بشكل مشترك كأس العالم 2002، ما يعني أن المغرب هو الذي يستحق منطقيا الظفر بتنظيم نسخة 2026، وفق تعبيره.

وكان المغرب قد تقدم بأربع محاولات لتنظيم المونديال في 1994 و1998 و2006 و2010، إلا أنه فشل في كل مرة.

اقرأ أيضا: خبير فرنسي يبرز مؤهلات المغرب للفوز بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026

رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، كان قد أوضح أن موضوع دعم “الكاف” بكامل أعضائها لملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، قد حسم ولا يحتاج إلى مناقشة، معبرا عن موقفه الصريح الداعم للملف المغربي.

وكانت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، قد كشفت يوم 23 يناير في الدار البيضاء، عن الهوية البصرية لحملة ترشح المملكة لاستضافة هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

اقرأ أيضا: المغرب يكشف عن “لوغو” حملته لاستضافة المونديال وسط سخرية بفيسبوك (صور)

وتم اختيار شعار ”ترشيح أمة” للتعريف بالهوية البصرية لملف المملكة، حيث تحتل النجمة الخضراء، رمز الوحدة الوطنية والاشعاع المغربي، مكانا محوريا في هذه الهوية، بجانبها أوراق متناثرة لشجرة ذات لون أحمر فاقع، في إشارة إلى الهوية المتعددة الروافد للملكة المغربية، كما يوجد في الجزء السفلي من الهوية البصرية، وعلى نفس الخط، كرة قدم وتاريخ 2026، بمعنى الهدف النهائي من الترشيح.

رئيس لجنة ترشيح المغرب مولاي حفيظ العلمي، أكد في مؤتمر صحفي سابق، أن ملف ترشيح المغرب لنيل شرف استضافة هذه التظاهرة الرياضية العالمية سيكون في مستوى “عال جدا”، مبرزا أن الطاقم المكون للجنة “من الطراز الدولي العالمي”، فيما قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن لجنة ترشح المغرب تعمل على مختلف الترتيبات لتقوية ملف المغرب.

اقرأ أيضا: الجماعات المرشحة لاستضافة المونديال تصادق على هذا البروتوكول

كما توصلت المجالس الجماعية للمدن التي اقترحتها الجامعة الوطنية لكرة القدم في ملف الترشح لاستضافة مونديال 2026، بمراسلة من مصالح وزارة الداخلية تحثها على المصادقة خلال دورة فبراير على “بروتوكولات اتفاق” ذات علاقة بالموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *