أخبار الساعة، مجتمع

250 مستفيدا من خدمات قافلة طبية بالراشيدية

استفاد 250 شخصا من خدمات القافلة الطبية التي نظتمها الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، لفائدة ساكنة مركزي سيدي علي والطاوس بإقليم الرشيدية . وابرز رئيس الجمعية المنظمة، ورئيس مصلحة المسالك البولية بمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء،  رضوان الربيعي ان الفحوصات الطبية التي تم اجراؤها لفائدة السكان بهذه المنطقة، أول أمس الخميس، مكنت من الوقوف على ست حالات في حاجة ماسة الى إجراء عمليات جراحية، وتم نقلها الى مستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية.

وأضاف  الربيعي، ان باقي المستفيدين من هذه القافلة الطبية المنظمة على هامش اللقاء الدولي السادس حول المسالك البولية الذي ستحتضنه مدينة الراشيدية اليوم السبت وغدا الأحد ، استفادوا من العلاجات الضرورية والأدوية بالمجان.

وذكر ان من بين الأمراض التي تم تشخيصها خلال هذه الفحوصات، والتي يشرف عليها طاقم طبي يضم ست أطباء مختصصين، وأربع ممرضات، هناك التهابات الجهاز البولي، والجهاز التناسلي، وحصى الكلى، والبروستات.

وتهدف هذه القافلة الطبية، حسب الربيعي ، على وجه الخصوص، إلى تقريب وتوفير الخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المنطقة، في هذه التخصصات، والتخفيف عنهم عبئ التنقل الى المستشفيات من اجل إجراء مثل هذه الفحوصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *