آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الدوري الإسباني يهنئ الوداد بتتويجه بالسوبر ويصفه بـ”وداد الأمة” (صورة)

هنأ الدوري الإسباني لكرة القدم المعروف اختصارا بـ”لاليغا”، فريق الوداد الرياضي بعد تتويجه بلقب السوبر الإفريقي لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على فريق “تي بي مازيمبي” الكونغولي أمس السبت بالدار البيضاء بهدف نضيف.

ونشرت الصفحة الرسمية للدوري الإسباني على موقع فيسبوك، شعار النادي الأحمر مع تعليق جاء فيه: “ألف مليون مبروك لنادي “وداد الأمة” Wydad Athletic Club – WAC بتتويجه بكأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه”.

يأتي ذلك بعدما هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فريق الوداد الرياضي بنفس المناسبة، فيما حصل الفريق البيضاوي على مكافأة مالية قدرها 100 ألف دولار من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث كان “الكاف” قد رفع منح الفرق الفائزة بالسوبر، إلى 100 ألف دولار للفائز، و75 ألف دولار للوصيف.

وكان اللاعب الودادي أمين تغزوي قد قاد فريقه للتتويج بلقب السوبر الإفريقي الأول في تاريخه، بعد فوزه على تيبي مازيمبي الكونغولي بهدف لصفر، وذلك في الدقيقة 83 من المباراة التي جرت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وسط حضور جماهيري فاق 45 ألف متفرج، فيما أهدر وليد الكرتي ركلة جزاء للوداد الرياضي في الدقيقة 55 من المباراة، كما ألغى الحكم الزامبي ركلة جزاء أعلن عنها لصالح الوداد، قبل أن يتراجع عنها باستخدام تقنية “الحكم الفيديو”.

وبهذا الفوز، يضيف الوداد لقب السوبر الإفريقي إلى خزينته بعد تتويجه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، وقبلها لقب البطولة الاحترافية للموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *