مجتمع

ارتفاع قتلى فاجعة طنجة إلى7 قتلى بعد وفاة شابة متأثرة بجروحها

ارتفع عدد ضحايا حادث التصادم، الذي وقع السبت 17 فبراير الجاري، بين قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل العمال في الطريق الرابطة بين الداليا وملوسا بضواحي طنجة إلى 7 قتلى، بعد وفاة شابة متأثرة بجروحها بإحدى المصحات الخاصة بطنجة.

إقرأ أيضا: فاجعة.. 6 قتلى و14 جريحا في تصادم قطار بسيارة نقل عمال بطنجة (صور)

وذكرت مصادر متطابقة، أن إحدى العاملات، التي كانت تعاني من إصابات جد خطيرة، لفظت أنفاسها الأخيرة، صباح اليوم الاثنين، داخل مصحة خاصة بمدينة طنجة، ليرتفع عدد قتلى هذه الفاجعة إلى 7 أشخاص.

يشار أن 6 أشخاص، ضمنهم 3 نساء لقوا مصرعهم بعين المكان، فيما أصيب 14 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث تصادم قطار يربط مدينة طنجة والميناء المتوسطي بسيارة كانت تقل عددا من العمال، وذلك على مستوى ممر محروس بالقرب من مقاطعة بني مكادة.

إقرأ أيضا: وكيل الملك يأمر بفتح بحث قضائي في فاجعة طنجة

وعلاقة بالموضوع أمر الملك محمد السادس، بإحداث لجنة مشتركة بين المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لإجراء بحث إداري شامل، بهدف الاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث واتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت في حقه تقصير أو إخلال في القيام بمهامه.

إقرأ أيضا: الملك يأمر بالتحقيق مع كل من ثبت في حقه تقصير في فاجعة طنجة

وأوضح بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة التجهيز أن هذه اللجنة “ستنكب على تحديد المسؤوليات، والقيام بمراجعة واسعة، وتدقيق شامل لجميع الإجراءات المرتبطة بسلامة ممرات السكك الحديدية، علما أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، كان قد أعطى تعليماته الصارمة بتاريخ 21 مايو 2012، للمصالح المعنية، قصد اتخاذ جميع شروط السلامة لضمان عبور آمن بجميع ممرات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *