سياسة

زيان: انسحابي من دفاع بوعشرين ليس في علمي .. والبام وراء الإشاعة

نفى المحامي محمد زيان خبر انسحابه من هيئة دفاع ناشر جريدة “أخبار اليوم”، متهما بعض أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بالوقوف وراء ترويج تلك الاشعاعات.

وقال زيان في تصريح لجريدة “العمق” متهكما على الأنباء التي تتحدث عن انسحابه: “ليس في علمي أنني انسحبت من هيئة دفاع بوعشرين، وأنا أنفي خبر الانسحاب”.

وأضاف المصدر ذاته: “إذا أراد بوعشرين ألا أكون ضمن هيئة دفاعه فهذا من حقه، ولكنني لم أعلن عن أي قرار يقضي بانسحابي من هذا القضية”، معتبرا أن هناك محاولات لإرباك الملف.

يُشار أن هيئة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين تعقد عشية اليوم الثلاثاء، ندوة صحافية في الرباط “حول التطورات الخطيرة التي عرفها ملف مدير نشر أخبار اليوم”، وفق بلاغ لهيئة الدفاع.

يذكر أن النيابة العامة تتابع الصحفي بوعشرين بتهم ثقيلة تتعلق بـ “الاتجار بالبشر عبر استغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب”.

وكذلك وكذلك من أجل “جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *