مجتمع

وكيل الملك يتابع مرتكبي شغب مقابلة الرجاء والكوكب بتهم ثقيلة

في تطورات جديدة حول أحداث شغب المباراة التي جمعت فريق الرجاء البيضاوي والكوكب المراكشي بالملعب الكبير بمراكش، الأحد الماضي، أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، في بلاغ له، أنه تقرر متابعة 24 متهما في حالة اعتقال و35 آخرين في حالة سراح، كما تمت إحالة 9 قاصرين على قاضي الأحداث.

ويتابع المتهمون، بحسب البلاغ ذاته، “من أجل الإهانة والاعتداء على رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظيفتهم نتج عنها جرح وإراقة دم والمساهمة قي أعمال عنف أثناء مبارة رياضية ارتكب خلالها ضرب وجرح وتعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العمومية”.

كما تتابعهم النيابة العامة أيضا، بتهم “المساهمة في أعمال عنف أثناء مبارة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير والضرب والجرح باستعمال السلاح وحمل سلاح يمكن استعماله في أعمال عنف داخل ملعب وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات ومحاولة إدخالها إلى ملعب”.

وأصيب 14 عنصرا من القوات العمومية على إثر أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش مساء يوم الأحد 25 فبراير، كما تم إلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب، بحسب ما أفاد به بلاغ سابق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، الذي أكد أن الأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة أسفرت عن توقيف 65 شخصا وضعنا تحت تدابير الحراسة النظرية من اجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة.

وشهدت مباراة الكوكب المراكشي ضد ضيفه الرجاء البيضاوي التي جمعت بينهما الأحد الماضي على أرضية الملعب الكبير بمراكش، أحداث شغب من طرف مشجعين رجاويين، اضطر معها حكم اللقاء رضوان جيد إلى إيقاف المباراة لعدة دقائق مع بداية الجولة الثانية.

واندلعت اشتباكات بين أنصار الفصائل المشجعة لفريق الرجاء، أدت إلى تكسير عشرات المقاعد بالمدرجات ورشق أرضية الملعب ورجال الأمن بها، قبل أن تتدخل عناصر القوات المساعدة والقوات الأمنية لفض الشغب وطرد المتسبيين فيه على المدرجات، وهو ما خلق حالة فوضى كبيرة.

وذكر بلاغ للجنة المركزية للتأديب التابعة لجامعة الكرة، أنه “بعد توصلها بتقريري حكم ومندوب اللقاء، اجتمعت يومه الاثنين 26 فبراير 2018، وتطبيقا لمقتضيات المادة 105 من مدونة التأديب وأصدرت قرارت تأديبية في حق فريق الرجاء، وهي: إجراء مباراتين دون جمهور، وإصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالملعب الكبير لمراكش بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، وغرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *