سياسة

بوعشرين: طلب مني مؤخرا عدم الكتابة عن زعمي حزبين سياسيين

كشف عبد الصمد الإدريسي محامي مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، أن توفيق بوعشرين ذكر له أنه طُلب منه في الفترة الماضية، عدم الكتابة عن شخصيتين سياسيتين بارزتين في المغرب، دون أن يذكر تلك الأسماء.

واستدرك الإدريسي حديثه بالقول إن أحدهما يُراد له الأفول، في إشارة إلى زعيم البيجيدي عبد الإله بنكيران، والثاني يراد له أن يبرز، في إشارة إلى زعيم حزب الأحرار عزيز أخنوش.

وأوضح الإدريسي ضمن ندوة صحفية بمقر الحزب المغربي الحر في الرباط، أن بوعشرين يعتبر أن اعتقاله هو مُحاولة لتخويف الناس، وذلك في إطار التحضير لشيء كبير يُهيء للمغرب في الفترة المقبلة، مبرزا أنه ملفه هو بداية فقط.

وأشار المحامي أن بوعشرين كان يعلم بمخطط الاطاحة به منذ أيام قبل اعتقاله، مشيرا أن هيئة الدفاع تفاجأت بكون بوعشرين كان يعرف تفاصيل ملف بشكل جد دقيق رغم أنه كان رهن الحراسة النظرية وكان ممنوعا من أي معلومة.

وأضاف أن بوعشرين تلقى إشارات حول طبيعة ملف حتى قبل اعتقاله، مشيرا أن مصر على استمرار “أخبار اليوم” وأنه يعتزم نقل ملكية النشر إلى أشخاص يثق بهم، مضيفا أن بوعشرين كان يُدرك أنه سيدفع الثمن نظير كتاباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    الا يعرفون انه لن يبرز حتا ولو تبرز ههههههههههه

  • عبد السلام لخراقي
    منذ 6 سنوات

    اللهم ان هذا لامنكر اصبحنا لا نعرف "من اين ايدنا من رجلينا "في هذا الزمان ، القضية سياسية يراد بها تكميم الافواه وقمع الحريات التي تنادي بالاصلاح ، وفضح المفسدين ، حسبنا الله ونعم الوكيل