سياسة

نائب عن الأحرار يطالب باسترداد 17 مليون من صندوق معاش البرلمانيين

طالب النائب البرلماني السابق عن حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الله وكاك عن دائرة تيزنيت، رئيس مجلس النواب بالعمل على استرداد مبالغ الاقتطاعات المحولة للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بخصوص معاشي البرلمانيين، وذلك بعد توقف المجلس عن صرف معاشات البرلمانيين منذ فاتح أكتوبر 2017.

واعتبر وكاك في رسالته الموجهة إلى رئيس مجلس النواب، أن معاش البرلمانيين هو حق مكتسب بموجب القانون 24-92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب وطبقا للقانون رقم 35.04 بتغيير القانون 24.92 المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب.

وأورد المصدر ذاته، أنه كبرلماني سابق لا يمكن أن يتحمل مسؤولية الأخطاء الإدارية الواقعة في “التأخر غير مبرر في صرف هذا المعاش في وقت تمت فيه الاقتطاعات الشهرية المحددة في 2900 درهما بسلاسة وانتظام من التعويضات الشهرية التي كنت أتقاضاها طيلة خمس سنوات”، بحسب تعبير النائب السابق.

وطالب القيادي التجمعي بتيزنيت، الحبيب المالكي بصفته “الضامن لحقوق نواب الأمة والمكلف بتنفيذ العقد المبرم مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين”، بالعمل على استرداد مبالغ الاقتطاعات المحولة للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين بخصوص معاشه البرلماني، ومجموعها 174.000 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد المجيد
    منذ 6 سنوات

    مسكين السي عبد الله وكاك بقا فييا ضيعوه فحقوو 5 سنوات كنائب برلماني يطلب استرداد اقتطاعات المعاش .. ااش اقول لي كينتظر اكثر من 35 سنة التعوبض عن سنوات التكوين -لمن يشكي . الله احد الباس