سياسة

مجلس الداودي يستدعي شوباني إلى “تلمي” حيث حاصرت الثلوج الرحل

قرر المجلس الإقليمي لتنغير عقد دورته الاستثنائية بمقر جماعة تلمي التابعة ترابيا لذات الاقليم، والتي كانت أكبر متضرر من التساقطات الثلجية الأخيرة والتي أدت إلى قطع عدة طرق ومحاصرة عدد من الرحل لعدة أسابيع، وكذا نفوق المئات من رؤوس الأغنام.

وبحسب مصدر مطلع لجريدة “العمق”، فقد وجه رئيس المجلس الإقليمي لتنغير، لحسن الداودي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، دعوة إلى رئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني لحضور أشغال هذه الدورة التي لا يحمل جدول أعمالها أي نقطة تهم فئة الرحل التي تضررت من أزمة الثلوج الأخيرة.

وعبر عدد من متتبعي الشأن المحلي بإقليم تنغير عن استحسانهم للخطوة التي قام بها المجلس الإقليمي بعقد دورة استثنائية يوم الجمعة 9 مارس الجاري، وذلك بعد أن كانت دورات المجلس تعقد بمقر عمالة الإقليم بمدينة تنغير.

وجاء اختيار جماعة تلمي، المعروفة بوعورة تضاريسها، وقساوة مناخها، بحسب مصادر من المجلس لكونها كانت من بين الجماعات المتضررة بشكل كبير من التساقطات الثلجية الأخيرة، والتي أدت إلى محاصرة عدد من الرحل لأزيد من ثلاثة أسابيع، ونفوق المئات من رؤوس الأغنام، وانقطاع جل الطرق المؤدية إليها.

وبالمقابل، تساءل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ما إذا كان عقد دورة استثنائية بمنطقة جبلية كتلمي سيعود بالنفع على ساكنة المنطقة خصوصا الرحل منهم الذين تضرروا كثيرا من أزمة الثلوج ونفقت المئات من مواشيهم، أم أن الأمر لا يعدو أن يكون محاولة من المجلس للتغطية على ما وصفوه بـ “الفشل” و”البطئ” في التدخل لإنقاذ رحل كانوا عالقين لأسابيع وسط الثلوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *