مجتمع

بعد طفلي مديونة.. الموت يخطف شقيقتين غرقتا في صهريج بورزازت

لقيت شقيقتان تبلغان من العمر 9 و11 سنة، مصرعهما، صباح اليوم الأحد، غرقا داخل صهريج للماء يستعمل لأغراض فلاحية، يوجد بالقرب من منزلهما الكائن، بدوار “تمزريت” التابع لجماعة “إمي نوولان”، ضواحي إقليم ورزازات.

وبحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق” من مصدر بالمنطقة، فإن الهالكتان توارتا عن الأنظار ما دفع بعائلتهما إلى البحث عنهما، قبل أن يتم العثور على جثتيهما داخل صهريج للمياه المستعملة في السقي، لتقوم بإخطار السلطات المحلية التي ربطت الاتصال بمصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث جرى انتشال جثتي الشقيقتين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يجري في هذه الأثناء فحص جثتي الطفلتين من طرف طبيب تم استقدامه من المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي احساين، مشيرا أن الرواية المرجحة أن الشقيقة الصغرى سقطت داخل الصهريج وأرادت شقيقتها الكبرى إنقاذها ليلقيا مصرعهما.

وقال المصدر نفسه، إن حياة عدد من الأطفال بالمنطقة مهددة بالموت بنفس الطريقة نظرا لكثرة صهاريج المياه التي تستعملها الساكنة في الري، حيث أن أغلبها غير مسيج ولا مسور.

وتأتي هذه الفاجعة على بعد يوم من وفاة طفلين يبلغان حوالي 13 سنة، غرقا، مساء أمس السبت، بصهريج لتجميع مياه الأمطار متواجد بمحاذاة مشروع الرشاد لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح، بمديونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *