المغرب ينفي عزمه سحب كأس إفريقيا 2019 من الكاميرون ويدعم ملفها

أكد فوزي القجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم دعمه للملف الكاميروني لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019، نافيا بذلك كل الأخبار التي راجت في الفترة الأخيرة عن سحب الملف من الكاميرون واختيار المغرب لتنظيم الكاف.

وأكد القجع الذي كان يتحدث، أمس الاثنين بمراكش، في افتتاح المناظرة الأفريقية لكرة القدم النسوية، بحضور رشيد الطالبي وزير الشباب والرياضة، وفاطمة سامورا الكاتبة العامة لـ”فيفا”، وأحمد أحمد رئيس الـ”كاف”، أن العلاقة “الأخوية” والصداقة المثينة التي تجمع البلدين، جعلت المغرب يدعم الملف الكاميروني، وذلك حسب مقطع فيديو نشره موقع الجامعة.

وكان القجع قد دافع بقوة عن حق بلاده وقارة أفريقيا في تنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، وذلك للمرة الثانية في تاريخ القارة واللعبة.

وقال لقجع إن قوة ترشيح ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 تكمن في دعم الأفارقة “لتحقيق حلم قارة لم تنل هذا الشرف إلا مرة واحدة، ونحن نقترب من الاحتفال بمئوية تنظيم كأس العالم”.

وشدد على أن “تنظيم كأس العالم يجب أن يكون رافعة لخلق التوازن على مستوى المنظومة الكروية العالمية من خلال التفعيل الحقيقي لمبدأ التداول الحقيقي بين القارات”، ملاحظاً أن “الوقت قد حان للتعبئة للدفاع عن حق مشروع سيعيد للقارة الأفريقية مكانتها في الساحة الكروية العالمية”.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك