https://al3omk.com/277023.html

لاغارد تشيد في واشنطن بتنوع الثقافة المغربية المتعددة الروافد

أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، كريستين لاغارد، الأربعاء بتنوع وغنى الموروث الثقافي للمغرب “أرض الانفتاح والتسامح”.

وقالت لاغارد في حفل احتفى بالتاريخ العريق للمملكة، إن “المغرب شكل على الدوام همزة وصل رائعة بين الشرق والغرب”، مضيفة أن المملكة تتميز أيضا بكونها “أرض الانفتاح والتعايش والتسامح”.

وأبرزت رئيسة المؤسسة المالية الدولية أن المغرب الذي يقدم على مدى عدة قرون نموذجا للتعددية والتعايش بين مختلف الثقافات والأديان، يتميز بتراث فريد وغني ينهل من الروافد الأمازيغية والعربية والعبرية والإفريقية والأندلسية للثقافة المغربية.

و في كلمة بهذه المناسبة، أعربت سفيرة جلالة الملك في الولايات المتحدة الأمريكية، للا جمالة العلوي، عن سعادتها “بالمشاركة، إلى جانب الأطر المغربية العاملة بصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في هذه التظاهرة “التي تحتفي بتراثنا المغربي الغني وبالتنوع الذي يشكل بصمة مميزة للمملكة”، مشيدة بممثلي المغرب الأكفاء في هاتين المؤسستين الدوليتين.

كما ثمنت للا جمالة العلوي تنظيم هذه التظاهرة التي تركز بشكل خاص، على “قيم التنوع والإيثار والتسامح”.

وأقيم هذا الحفل الذي يحتفي بالمغرب، بمبادرة من السفارة المغربية في واشنطن ومجموعة مرجع التنوع (ديفيرسيتي ريفيرينس غروب) بصندوق النقد الدولي، بتعاون مع البنك الشعبي وشركة الخطوط الملكية المغربية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك