https://al3omk.com/277257.html

طقس غائم مع زخات رعدية غدا السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية السبت، أن تكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار وزخات رعدية أحيانا قوية فوق كل من الريف ومنطقة طنجة والسواحل والسهول الشمالية والوسطى الواقعة شمال الصويرة والسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وغرب الواجهة المتوسطية.

وسيسجل مرور سحب كثيفة مصحوبة بزخات محلية ابتداءا من الظهيرة فوق المنطقة الشرقية وسوس والسواحل ما بين طانطان وأكادير، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بالجنوب والجنوب-الشرقي.

وستهم بعض التساقطات الثلجية قمة الأطلسين الكبير والمتوسط، كما ستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل بالسواحل الجنوبية والوسطى.

وستهب الرياح أحيانا قوية إلى قوية نوعا ما، من القطاع الجنوبي- الغربي بالمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية-غربية بالجنوب.

وستهم زوابع رملية محليا الجنوب- الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 7 و12 درجات بالهضاب العليا وهضاب الفوسفاط، وما بين 11 و16 درجة بشمال ووسط البلاد والجنوب-الشرقي، وستكون ما بين 16 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 11 و18 درجة بالمرتفعات ومنطقة طنجة والسواحل والسهول الشمالية، وما بين 19 و25 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوب وسوس والسايس وهضاب الفوسفاط وتادلة، وما بين 23 و29 درجة بالسفوح الجنوبية- الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 30 و35 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وبخصوص حالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك