تلميذ يكسر يد أستاذه نواحي كلميم.. ونقابة تدعو للإضراب

أقدم تلميذ يتابع دراسته بالمستوى الأولى بكالوريا بثانوية المختار السوسي بإفران الأطلس الصغير على الاعتداء على أستاذه “إ، ز” أمام منزله وأمام جمع من المتعلمين والمارة ما أدى إلى إصابته بكسر في يده اليمنى.

وبحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق”، فإن التلميذ انهال على أستاذه صباح يوم الجمعة الماضي بالضرب والرفس، أمام منزله وعدد من التلاميذ، وأصيب على إثر هذا الاعتداء بكسر في يده اليمنى نقل على إثره إلى المستشفى حيث سلمت له شهادة طبية تتضمن عجزا لمدة 30 يوما.

وعلاقة بالموضوع، أصدرت نقابة الجامع الوطنية للتعليم بفرع إفران الأطلس الصغير، بيانا، اعتبرت فيه أن الواقعة “نتيجة حتمية للسياسات الترقيعية التي تستهدف ضرب المدرسة العمومية وإذلال نساء ورجال التعليم”.

وأعلنت النقابة المذكورة في البيان الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه “تضامنها اللامشروط مع الأستاذ ضحية العنف الجسدي واللفظي”، محملة الوزارة الوصية مسؤولية حماية نساء ورجال التعليم والمؤسسات التعليمية من الاعتداءات المتكررة”.

وعبرت عن “شجبها عدم آخذ مقترحات الأساتذة بعقد مجالس انضباطية من طرف إدارة الثانوية المعنية، في حق المتعلمين المعرقلين للسير العادي للعملية التعليمية التعلمية داخل الفصول الدراسية، قبل أن تصل الأحداث إلى ما وصلت إليه من اعتداءات مباشرة لفظية وجسدية”.

وجعت “كافة الشغيلة التعليمية بجماعة إفران الأطلس الصغير إلى الانخراط في الخطوات النضالية المقررة للدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم والمتمثلة في حملة الشارة الحمراء ابتداء من اليوم الاثنين، والإضراب لساعتين يوم الثلاثاء، وخوض إضراب كامل يوم الأربعاء”.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك