https://al3omk.com/277765.html

مصارعة جزائرية تنسحب من بطولة الجيدو بالمغرب بسبب “إسرائيل”

رفضت المصارعة الجزائرية “أمينة بلقاضي”، مواجهة مصارعة تمثل الاحتلال الإسرائيلي، خلال فعاليات البطولة العالمية للجيدو التي احتضنتها مدينة أكادير يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وقالت منابر إعلامية جزائرية، إن المصارعة أمينة بلقاضي انسحبت من الدور الأول لوزن أقل من 63 كيلوغراما بعدما أوقعتها القرعة مع مصارعة “إسرائلية”.

واحتفت منابر إعلامية وصفحات جزائرية على “فيسبوك” بالخطوة التي قامت بها المصارعة بلقاضي، مؤكدة أنها تستحق كل التقدير والاحترام، ومستغربة من سماح المغرب لمشاركات “إسرائيليات” بالحضور هذه البطولة.

وكانت الفيدرالية الدولية لرياضة الجودو، قد أعلنت عبر موقعها الإلكتروني، مشاركة وفد رياضي “الإسرائيلي”، مكون من 9 مصارعات، في بطولة الجائزة الكبرى الدولية لمدينة أكادير، التي يحتضنها المغرب.

وسبق لعدد من النشطاء أن حذروا من زيادة وتيرة مشاركة “إسرائيليين” في تظاهرات مغربية رياضية، وهي مشاركات باتت معلنة ومتكررة، بعد أن كانت سرية ومحدودة، وسط دعوات إلى سن قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل.

وكان ثلاثة رياضيين يحملون جنسية “إسرائيل”، قد شاركوا في تظاهرة رياضية دولية نظمها الاتحاد المغربي للتايكوندو، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بين يومي 22 و24 من شهر سبتمبر 2017.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول زعطوط:

    تحية تقدير واحترام نيابة عن المغاربة الأحرار المضطهدين في وطنهم للأخت البطلة أمينة بلقاضي.
    وشكراً لهذا الموقع الذي يجاهد في سبيل نشر آراء المواطنين.
    شكرا جزيلا وكان الله في عونكم والسلام.

أضف تعليقك