مجتمع

خداع شركات الاتصالات للزبناء يتصدر شكايات المغاربة لوزارة العلمي

كشفت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، عن حصيلة الأنشطة المتعلقة بمجال حماية المستهلك لسنة 2017، حيث سُجلت خلال هذه السنة أزيد من 791 شكاية مقبولة، أكثر من 50 في المئة منها تهم قطاعي الاتصالات، والتجارة.

وبحسب معطيات صادرة عن الوزارة المذكورة، فقد تصدر قطاع الاتصالات قائمة القطاعات التي اشتكى المغاربة من خدماتها سنة 2017 حيث بلغت 29.1 في المائة، وهمت شكايات المواطنين بالأساس ضعف صبيب الاتصال مقارنة بالصبيب المعلن عنه في العقد أو الوصلة الإشهارية، بالإضافة إلى جودة الخدمة، وتأخير تفعيل خدمة الأنترنيت، وكذا التأثيرات الوبيلة الناجمة عن معدات الاتصالات، والإعلانات الاشهارية المضللة.

وحل قطاع التجارة في المركز الثاني بنسبة 22.12 في المائة، وتتعلق 27 في المائة من الشكايات بمشاكل عدم احترام الضمان القانوني لعيوب الشيء المبيع والضمان التعاقدي والخدمة بعد البيع، في حين أن 24 في المائة من الشكايات همت بالأساس نقص في المعلومات بخصوص الأسعار والعنونة والتأخير في التسليم.

وجاء قطاع الصناعات الغذائية في المرتبة الثالثة متبوعا بقطاع الخدمات البنكية والمالية، يليها قطاع السكنى، والطاقة والماء، والنقل، والصحة، والسياحة، والرياضة، والتربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *