مجتمع

زيادة درهمين دفعة واحدة في تسعيرة النقل بين القنيطرة ومهدية .. والـPJD يستنكر

زيادة درهيمن دفعة واحدة في تسعيرة النقل بين القنيطرة ومهدية

استنكرت شبيبة حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، “الزيادة التي فرضها مؤخرا سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بين مدينة القنيطرة وقصبة مهدية”، مضيفة أن “المواطنون القاطنون بالقنيطرة وقصبة مهدية فوجؤوا بزيادة درهمين دفعة واحدة في ثمن الركوب بعد الثامنة ليلا”.

واعتبرت شبيبة البيجيدي بالقنيطرة في بلاغ لها، أن هذه الخطوة التي أقدم عليها سائقو سيارات الأجرة “مخالفة واضحة للقوانين والمساطر المنظمة لهذه العملية، ودون مراعاة للظروف المعيشية والمادية للمواطنين البسطاء الذين يستعملون سيارات الأجرة بهذا الخط”.

ودعا البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “السلطات الإقليمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من حالة الفوضى التي يقوم بها سائقو سيارات الأجرة من خلال فرض زيادات بشكل مزاجي”.

كما طالبت “السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لوقف هذه الزيادات، وباتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين الذين يستهدفون جيوب المواطنين البسطاء دون أي سند قانوني وفِي تعد واضح على اختصاص موكول للسلطات الإدارية في العمالات والأقاليم طبقا للقانون 104-12 الصادر بتاريخ 30 يونيو 2014”.

إلى ذلك، دعت شبيبة البيجيدي “جميع المواطنين ومستعملي سيارات الأجرة الامتناع عن دفع أي زيادة في التسعيرة كيفما كانت، واللجوء فورا إلى المصالح الأمنية لتقديم شكاية ضد السائق الذي يطلبها، ووضع شكاية لدى القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة إقليم القنيطرة”.

وطالبت “السلطات المختصة بوقف العبث والعشوائية التي تعرفها محطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف، حيث يمتنع عدد كبير من السائقين عن إيصال المواطنين إلى قصبة مهدية، ويكتفون فقط بإنزالهم بالطريق المؤدية إليها، الأمر الذي يخلف استياء و تذمرا كبيرا في صفوف المواطنين”.

وأعلنت شبيبة البيجيدي بالقنيطرة عن “تنظيم وقفتين احتجاجيتين استنكارا لهذا الوضع، الأولى يوم الخميس 15 مارس 2018 على الساعة السادسة والنصف قرب قيسارية القصبة، والثانية يوم الأحد 18 مارس على الساعة الخامسة مساء بمحطة سيارات الأجرة بساحة مولاي يوسف بالقنيطرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *