أخبار الساعة

الصين تحتل المرتبة الثالثة عالميا بين الدول الأكثر ابتكارا

احتلت الصين المرتبة الثالثة عالميا من حيث الإبتكار،بحسب تقرير مؤشر الإبتكار العالمي 2018 لشركة (جنرال إلكتريك) الذي صدر أمس الجمعة في شانغهاي.

واستطلع التقرير آراء أكثر من 2000 مدير تنفيذي عالمي مسؤولين عن البحث والتطوير من20 دولة ومنطقة بشأن تطور حالة الإبتكار على مستوى العالم، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الاولى متبوعة باليابان ثم بالصين.

وأفاد التقرير بأن الولايات المتحدة كانت الدولة الأكثر إبتكارا، لكنها “مستمرة في اتجاه تنازلي” منذ عام 2014.

واعتبر 14 بالمئة من المديرين التنفيذيين العالميين الصين “دولة رائدة ” في مجال الإبتكار، بزيادة قدرها 4 نقاط مئوية مقارنة بالمسح الأخير في عام 2014 ،كما أعرب 73 بالمئة من المديرين التنفيذيين الصينيين عن اعتقادهم بأن الصين تتمتع ببيئة تشجع على الابتكار.

وقالت الرئيسة والمديرة التنفيذية لفرع شركة (جنرال الكتريك) في الصين راشيل دوان،” في الوقت الذي تتحول فيه الصين نحو إقتصاد يعتمد بشكل أكبر على الإبتكار، فإن فهم كيفية تعامل الشركات مع هذا التغير أمر في غاية الأهمية للعمل في هذه البيئة”.

وفي السياق ذاته، أكد المديرون التنفيذيون الصينيون ان أكبر التحديات التي تواجه الإبتكار هي “الصعوبة في التوصل إلى أفكار إبتكارية ثورية “، وأيضا مسألة دمج الأفكار الإبتكارية الناجحة في سوق أوسع أو سوق دولية.

وأشار التقرير إلى أن 83 بالمئة من المديرين التنفيذيين الصينيين يرون أن أعمال التصنيع المضاف والطباعة ثلاثية الأبعاد واعدة في الصين، بزيادة 20 نقطة مئوية مقارنة بالمستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *