مجتمع

ساكنة جرادة تخوض اليوم “مسيرة الأحياء” .. وتشكل “لجنة المعتقل”

تستعد ساكنة مدينة جرادة، اليوم الأحد، لتنظيم مسيرات احتجاجية داخل الأحياء، وذلك بعد أسبوع من الاحتجاجات على اعتقال عدد من النشطاء، وما تلا ذلك من توتر بلغ حد استعمال القوة لمنع الاحتجاج وفض المظاهرات، واعتقال نشطاء آخرين.

وقال بلاغ صادر عن نشطاء بالمدينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه “بعد تدارس عميق للأوضاع في مدينة جرادة قررت تنسيقية الأحياء اليوم الأحد تنظيم مسيرات داخل الأحياء، تختم بحلقيات نقاش من أجل إفراز ستة أفراد من كل نقطة تحت اسم لجنة المعتقل”.

إقرأ أيضا: أحداث جرادة: هل يتكرر سيناريو الحسيمة ؟.. فاعلون يجيبون

وتتجلى وظيفة “لجنة المعتقل” بحسب البلاغ ذاته، في حضور محاكمة المعتقلين، والعمل على وضع آليات التحقق من عدد المعتقلين وتنسق فيما بينها دوريا لمتابعة أوضاعهم الحقوقية والقانونية.

وبالرغم من أن بلاغ وزارة الداخلية أكدت على منع “التظاهر غير المرخص له”، فإن نشطاء المدينة المنجمية، شددوا على أن “العمل لا يزال جاريا على قدم وساق في أفق تسطير برنامج نضالي في إنتظار توصلنا بمقترحات النقاط المتبقية”.

يُشار إلى أن مدينة جرادة عرفت، الأربعاء المنصرم، مواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف الطرفين، وذلك بعد تدخل قوات الأمن لفض اعتصام نظمه مئات المحتجين بمنطقة الآبار “السندريات” ردا على قرار وزارة الداخلية منع التظاهر بالشارع العام، حيث طالبوا بإيفاد لجنة “للتأكد فعلا إن كانت هناك مشاريع قد تم تنفيذها على أرض الواقع بجرادة، بدل إغراق المدينة بمختلف الأجهزة الأمنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *