آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بسبب قطر.. مسؤول سعودي يلمح بعدم تصويت بلاده للمغرب في المونديال

خرج رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، بتغريدات مثيرة للجدل على حسابه بموقع “تويتر” بخصوص ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم سنة 2026، حيث أشار المسؤول السعودي بشكل ضمني بأن بلاده لن تدعم ملف المغرب ولن تصوت لصالحه، بسبب علاقاتها مع دولة قطر.

وكتب تركي آل الشيخ، قائلا: “‏لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”، مضيفا بقوله: “اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا”.

وكشف آل الشيخ في تغريدة أخرى، عن سبب تموقفه من الملف المغربي، حيث قال إن “هناك من اخطى البوصلة اذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو اضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/03/600827965f2760143ff790b7b.jpg
ويبدو أن انعقاد أشغال اللجنة العليا المغربية -القطرية المشتركة في دورتها السابعة، الاثنين الماضي، قد أغاض المسؤول السعودي الذي بدأ يلمح إلى إمكانية عدم تصويت السعودية ودول الحصار لصالح المغرب للظفر بشرف تنظيم كأس العالم 2026.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يسيء فيها تركي آل الشيخ للمغرب، فقد سبق له أن أطلق تصريحات على قناة “روتانا خليجية” كان يتحدث فيها عن لاعب كرة القدم السعودي فهد المولد حيث قال: “أرسلناك إلى مانشيستر يونايتد تدربت، لكن لماذا ذهبت إلى مراكش ليش!!”، وذلك في إشارة منه إلى حرص اللاعب على زيارة المدينة المغربية بغرض السياحة الجنسية بحسب نشطاء.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة أن تصريحات تركي الذي كان يتحدث عن “تدني” أخلاق فئة من لاعبي بلاده، فيها إساءة للمغرب، من خلال استهزائه بها من جهة، واعتبارها قبلة للباحثين عن المتعة الجنسية من جهة ثانية، بحسب تلميحه في المقابلة التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *