تأهل أربعة فرق مغربية في مسابقتي

تأهل أربعة فرق مغربية في مسابقتي "العصبة" و"الكاف"

19 مارس 2018 - 09:00

تأهلت أربعة فرق مغربية إلى الدور الموالي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بعد إجرائها مباريات الإياب، السبت والأحد، خارج الديار.

وتخطى نهضة بركان النادي الأفريقي التونسي، والرجاء الرياضي إف سي نواذيبو الموريتاني، في إطار مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، فيما تخطى الدفاع الحسني الجديدي فيتا كلوب الكونغولي، والوداد الرياضي ويليامسفيل أثلتيك الإيفواري، في إطار مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

نهضة بركان

أطاح نهضة بركان بالنادي الأفريقي من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بعد أن كرر الفوز عليه، السبت، في لقاء الإياب، على أرضية ملعب رادس بتونس، بهدف نظيف.

وكان الفريق المغربي قد فاز على نظيره التونسي، في لقاء الذهاب، على أرضية الملعب البلدي ببركان، بثلاثة أهداف لواحد.

وسجل لنهضة بركان، في لقاء الإياب، الذي أداره الحكم الرواندي لويس هاكيزيمانا، لاعبه أيوب الكعبي في الدقيقة 73 من رأسية متقنة، مستفيداً من تمريرة جانبية من زميله لابا كودجو.

ويدين الفريق المغربي في تحقيقه لنتيجة الانتصار، التي خرج بها من ملعب الفريق التونسي، والتي ضمنت له التأهل إلى الدور الموالي، إلى الانضباط التكتيكي الذي خنق به لاعبي النادي الأفريقي، فضلاً عن تألق الحارس عبد العالي المحمدي.

الوداد الرياضي

عاد الوداد الرياضي بهزيمة، بهدفين نظيفين، من لقاء الإياب، الذي أداره، السبت، الحكم الغاني دانييل لاريا، على أرضية ملعب ويليامسفيل أثلتيك الإيفواري.

واستفاد الفريق المغربي، بطل الدورة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، من اكتساحه، في لقاء الذهاب، خصمه الإيفواري، بسبعة أهداف لاثنين، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الدور الثاني من الإقصائيات المؤهلة لدور مجموعات عصبة الأبطال الأفريقية، ليضمن تأهله للدور الموالي من المسابقة.

الرجاء الرياضي

تدارك الرجاء الرياضي نتيجة التعادل التي حققها ضد إف سي نواذيبو، في لقاء الذهاب، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاوي، بهدف لمثله، حيث عاد بفوز كبير من موريتانيا، بأربعة أهداف لاثنين، ضمن به التأهل إلى الدور الموالي من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وسجل للفريق المغربي، في هذا اللقاء، الذي جرى السبت، وأداره الحكم الغيني سيكو أحمد توري، كل من محسن ياجور (هدفين)، في الدقيقتين 6 و44، وعبد الإله الحافيظي، في الدقيقة 17، ومحمود بنحليب، في الدقيقة 70، فيما سجل للفريق الموريتاني عبد الله سيلاجي في الدقيقة 12، وأمادو باباكار في الدقيقة 63.

الدفاع الجديدي

انتزع الدفاع الحسني الجديدي، الأحد، تعادلاً صعباً ومستحقاً، خارج الديار، أمام مستضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أداره الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، على أرضية ملعب “الشهداء”، بكينشاشا، كان كافياً ليضمن به مواصلة طريقه في دوري أبطال أفريقيا.

وكان لقاء الذهاب، الذي جمع بين الفريقين على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، قد انتهى بفوز صغير للفريق المغربي، بهدف لصفر.

وكان الفريق الكونغولي سباقاً للتسجيل، في لقاء العودة، عن طريق ماكوسو مونديلي في الدقيقة 21. وانتظر الفريق المغربي الشوط الثاني ليفاجئ خصمه بهدف التعادل عن طريق مهاجمه حميد أحداد، في الدقيقة 73. وعاد الفريق الكونغولي ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 82، الشيء الذي منحه انتعاشة لمواصلة هجومه على الفريق المغربي لإضافة هدف ثالث يضمن به التأهل، قبل أن يحسم أيوب نناح تأهل الفريق المغربي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 93.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رسميا .. الكاف يؤجل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الرجاء البيضاوي والزمالك

لاعب الوداد الرياضي

اللاعب سكومة يوقع عقدا احترافيا مع فريق الوداد الرياضي

الحسنية تودع لاعبها كريم باعدي و”تهديه” لنهضة بركان مقابل 200 مليون سنتيم

تابعنا على