مريم آل ثاني: قطر ستدعم ملف المغرب وما قاله تركي ابتزاز

مريم آل ثاني: قطر ستدعم ملف المغرب وما قاله تركي ابتزاز

19 مارس 2018 - 09:30

أكدت الشيخة مريم آل ثاني، ردا على سؤال على صفحتها بـ”فيسبوك” حول ما إذا كانت دولة قطر ستدعم ملف المغرب لكأس العالم 2026، وعن رأيها في ما قاله المسؤول السعودي تركي آل الشيخ، (أكدت) أن قطر ستدعم المغرب، وأن ما قاله تركي آل الشيخ يعبر عن السياسة السعودية القائمة على الابتزاز.

وقالت مريم آل ثاني رئيسة تحرير “رصد قطر”، في تعليق لها، “نعم قطر ستدعم المغرب وتركي آل الشيخ ليس أمير ولكن هو مقرب من الحاكم أكثر من بعض الأمراء.. وما قاله هو يعبر عن السياسة السعودية القائمة على الابتزاز.. بمعنى شاركونا في حصار قطر ومقاطعتها وحنا راح ندعمكم”.

وشددت الشيخة مريم آل ثاني أن قطر ستدعم المغرب دعما غير مشروطا بالرغم من أن المغرب تخلى عنها في انتخابات اليونيسكو.

وكان رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، قد خرج بتغريدات مثيرة للجدل على حسابه بموقع “تويتر” بخصوص ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم سنة 2026، حيث أشار المسؤول السعودي بشكل ضمني بأن بلاده لن تدعم ملف المغرب ولن تصوت لصالحه، بسبب علاقاتها مع دولة قطر.

وكتب تركي آل الشيخ، قائلا: “‏لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026. وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”، مضيفا بقوله: “اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا”.

وكشف آل الشيخ في تغريدة أخرى، عن سبب تموقفه من الملف المغربي، حيث قال إن “هناك من اخطى البوصلة اذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو اضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لاعب الوداد الرياضي

اللاعب سكومة يوقع عقدا احترافيا مع فريق الوداد الرياضي

الحسنية تودع لاعبها كريم باعدي و”تهديه” لنهضة بركان مقابل 200 مليون سنتيم

لاعبو المنتخب المغربي لكرة السلة يطالبون بعودة المنافسات الرياضة وتجاوز الخلافات (فيديو)

تابعنا على