نقابة التعليم العالي تصعد لهجتها ضد وزارتي الصحة والتعليم

نقابة التعليم العالي تصعد لهجتها ضد وزارتي الصحة والتعليم

19 مارس 2018 - 13:00

صعدت النقابة الوطنية للتعليم العالي لهجتها ضد وزارتي الصحة والتعليم، محذرة من التبعات السلبية على تكوين الأطباء في ظل غياب مستشفى جامعي في كل من أكادير وطنجة. مثيرة انتباه المسؤولين بالوزارتين إلى الوضعية غير القانونية التي تسير بها المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.
وحملت النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” ينسخة منه، الحكومة مسؤولية الاستخفاف بالمخاطر التي تهدد الاستقرار والسلم الاجتماعي، مستغربة من ما سمته ب”صمت الحكومة ووقوفها موقف المتفرج” أمام الانتظارات المشروعة لمختلف المطالبين بالحقوق، وإهدار زمن ثمين كان حرياً بها استغلاله في تنفيذ ما سبق أن التزمت به.

ودعت المصدر ذاته، الحكومة إلى الجلوس على طاولة الحوار مع النقابة للتداول في القضايا التي تهم التعليم العالي والبحث العلمي، في إطارها الشمولي كما تم الاتفاق على ذلك في البلاغ المشترك الموقع في 13 أكتوبر 2017، مستغربة عدم استجابة رئيس الحكومة ووزراء الصحة والتربية الوطنية والبحث العلمي والنقل والفلاحة لطلبات الحوار التي تقدم بها المكتب الوطني للنقابة.

يذكر أن النقابة نظمت إضرابا وطنيا يومي 14 و15 مارس 2018، تنفيذاً للخطة النضالية التصاعدية التي أقرتها اللجنة الإدارية للنقابة، وذلك بعد إضراب إنذاري نظمته يوم 20 فبراير المنصرم، ووصفت بلاغ خطواتها بالناجحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

يستهدفون ضحاياهم من “الفايسبوك”.. توقيف 3 أشخاص بمكناس بشبهة النصب

بلقايد: تقليص الأزمة الاقتصادية بمراكش يستدعي فتح المدينة من جديد

اعتقال أربعيني أصدر شيكات قيمتها مليار و14 مليون سنتيم دون مؤونة بفاس

تابعنا على