أخبار الساعة، مجتمع

مراكش تحتضن النسخة الثامنة للمهرجان الدولي للضحك

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 20 و24 يونيو المقبل، النسخة الثامنة للمهرجان الدولي للضحك .

وأوضح بلاغ للمنظمين ان هذه التظاهرة التي ستحتضن فعالياتها فضاءات مختلقة بمدينة مراكش كالمسرح الملكي وكوليزي والمعهد الفرنسي وساحة جامع الفنا وقصر البديع، ستعرف مشاركة ثلة من الفنانين المرموقين ومغنين وراقصين ، مضيفا أنه” بحضور اكبر نجوم الفكاهة ومدعوين مرموقين، فإن هذه الدورة تؤكد على الحضور القوي للمهرجان” .

وأضاف المصدر ذاته أنه ، ومن أجل مشاهدة عروض المهرجان ، يدعو المنظمون الجمهور لزيارة نقاط البيع المختلفة للتذاكر عبر شبكة الإنترنت (www.marrakechdurire.com و www.ticketshow.ma ) ، مشيرا الى أنه ” سيتم أيضا فتح نقطة بيع خلال المهرجان، وذلك بالمسرح الملكي بمراكش”.

وحسب البلاغ، فإن من بين أهم فقرات البرنامج العروض الجديدة التي ستقدمها. ظاهرنا دجال وعبد القادر السيكتور وكذا إريك انطوان وأمو تاتي وأكيم أوميري، مشيرا إلى ان الفكاهة الافريقية الفرنكوفونية ستكون ممثلة بكوميديين من الكاميرون والكونغو والسنغال والغابون وساحل العاج، إلى جانب الفكاهة العربية التي ستجمع بين الكوميديين الأكثر شعبية في المغرب، والتي سيتم بثها مباشرة من ساحة جامع الفنا. كما سيتم العمل على البث المباشر لعروض الفنان جمال الدبوز في جميع أنحاء العالم على قنوات أم 6 وتي في 5 والقناة الثانية .

ونقل المصدر ذاته عن جمال الدبوز قوله، في تعليق على ملصق مهرجان مراكش للضحك، إن “الموهوبين من الفكاهيين الذين يرسمون الابتسامة لا يتم العثور عليهم بسهولة. وخلال دورة هذه السنة، عثرنا على فكاهيين ، نحن على ثقة تامة أنهم سيضحكونكم “. وسيشارك العديد من الضيوف المرموقين في هذه التظاهرة التي يحضرها 90 ألف شخص، و 8 ملايين مشترك في شبكات التواصل الاجتماعي ، و 70 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم بفضل البث المتعدد.

وبحسب المنظمين، فإن مهرجان مراكش للضحك يعد الأول من نوعه للكوميديا الناطقة بالفرنسية، مشيرين إلى أنه “من خلال تعبئة 700 شخص، فإن نسخة 2018 ستفي بوعدها المتمثل في جعل المدينة الحمراء عاصمة للفكاهة بالعالم” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *