أزيد من 272 ألف مستفيد من الأسبوع الوطني للصحة المدرسية بجهة بني ملال - خنيفرة

أزيد من 272 ألف مستفيد من الأسبوع الوطني للصحة المدرسية بجهة بني ملال - خنيفرة

20 مارس 2018 - 12:00

يستهدف الأسبوع الوطني للصحة المدرسية على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة ، أزيد من 272 ألف من تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والابتدائي والآباء والأطفال القاطنين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ومرتادي المؤسسات الشبابية.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال – خنيفرة أن هذه التظاهرة ، المنظمة بمناسبة الاحتفال بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية ما بين 19 و 24 مارس الجاري ، ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية لفائدة التلاميذ حول صحة الفم والأسنان بالجهة تحت شعار “أعتني بفمي وأسناني لحماية جسمي”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الأسبوع الوطني يأتي تفعيلا للإستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة بين قطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الداخلية، وكذا وزارة الشباب والرياضة.

ويروم هذا الحدث ترسيخ الوعي لدى التلاميذ والآباء حول أهمية نظافة الفم والأسنان، وتأثير الأمراض التي تصيب الفم والأسنان على الصحة العامة والتدابير اللازم اتخاذها لتعزيز صحتهما، بالإضافة إلى التشجيع على كشف ومعالجة أمراض الفم والأسنان خصوصا بالوسط القروي والمناطق النائية.

وسيتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة التوعوية من قبيل تنظيم حصص تحسيسية لفائدة التلاميذ من طرف الأطر الصحية والأطقم التربوية، وتنظيم حصص أخرى تحسيسية لفائدة الآباء بالمدارس والمراكز الصحية ودور الشباب، علاوة عن تنظيم أنشطة تربوية (مسرحيات، مسابقات الرسم، أغاني…) بالحضانات والمدارس ومؤسسات الرعاية الاجتماعية الخاصة بالأطفال ودور الشباب.

كما ستعرف هذه التظاهرة الصحية والتربوية تنظيم أيام الأبواب المفتوحة بالمراكز الصحية وعيادات طبيب الأسنان للاستفادة من الخدمات ذات الصلة على نطاق أوسع، وكذا تنظيم قوافل طبية بالمناطق القروية وبالمناطق النائية لكشف ومعالجة حالات أمراض الفم والأسنان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد زيارتها لـ12 مؤسسة وطرح توصياتها.. آلية الوقاية من التعذيب تقيم عملها

المستشارون يسائلون العثماني عن سياسته لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية في ظل كورونا

حقوقيون يخلدون “يوم المختطف” بوقفة رمزية بالرباط

تابعنا على